أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أديس أبابا..الرئيس الرواندي يطلق سوق النقل الجوي الإفريقي الموحد

قام الرئيس الرواندى بول كاغامي خلال حفل أقيم على هامش القمة الـ 30 للاتحاد الإفريقي المنعقدة بمقر المنظمة القارية بأديس أبابا، زوال الاثنين بإطلاق سوق النقل الجوي الإفريقي الموحد، الذي يعد مشروعا رائدا ضمن أجندة 2063 للاتحاد الإفريقي.

ويهدف هذا المشروع الذي تم إطلاقه بحضور رئيس مفوضية الاتحاد، موسى فاكي محمد، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين بالمفوضية وعدد من الشخصيات الإفريقية، إلى إنشاء سوق موحدة في مجال النقل الجوي بإفريقيا، وتحرير الطيران المدني في هذه القارة، بجانب تعزيز التكامل الاقتصادي للقارة، وتحسين مستويات الخدمات الجوية وتعزيز التنافسية بين الوجهات وتحفيز فتح خطوط جديدة، وتعزيز التجارة والاستثمار وقطاعات أخرى من الاقتصاد.

ووفقا لمفوضية الاتحاد الإفريقي في بيان لها، فإن هذه المبادرة من المتوقع أن تخلق 300 ألف فرصة عمل إضافية مباشرة و2 مليون وظيفة غير مباشرة.

وأوضحت المفوضية في البيان ذاته أن عدد الدول الأعضاء التي التزمت بانضمامها الرسمي إلى السوق الجوية الموحدة، بلغ نحو ثلاثة وعشرين دولة ويتعلق الأمر بكل من بوتسوانا وبوركينا فاصو والرأس الأخضر والكونغو، وكوت ديفوار ومصر وإثيوبيا والغابون وغانا وغينيا، وكينيا وليبيريا ومالي وموزامبيق والنيجر ونيجيريا، ورواندا وسيراليون وجنوب إفريقيا وسوازيلاند وتوغو وزيمبابوي.

التعليقات مغلقة.