أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أربع اتفاقيات في مجال الهيدروجين الأخضر تُوقَّع في مراكش

في إطار فعاليات القمة العالمية الرابعة للهيدروجين الأخضر، تم في مدينة مراكش المغربية توقيع أربع اتفاقيات تركز على تطوير الهيدروجين الأخضر.

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص على المستويين الوطني والدولي، لتسريع تنفيذ المشاريع المتكاملة في هذا المجال بالمغرب.

تشمل الاتفاقيات تنفيذ حلول مبتكرة لإنتاج ونقل وتخزين هذه الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الصناعية والتكنولوجية اللازمة لتحقيق التنافسية.

كانت الاتفاقية الأولى قد أُبرمت بين معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة ومركز تنمية التكنولوجيا الصناعية، وهو هيئة تجارية عمومية تابعة لوزارة العلوم والابتكار.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم تطوير مشاريع التعاون التكنولوجي بين الهيئات المغربية والدولية في مجال التكنولوجيات الخضراء.

أما مذكرة التفاهم الثانية، فقد وُقِّعت بين معهد البحث ومجموعة “كلوستر تويد”، وتركز على الابتكار في مجال تخزين الطاقة وإنتاج الهيدروجين الأخضر للصناعة المغربية.

تُعقد هذه التظاهرة التي تستمر لمدة يومين تحت رعاية الملك محمد السادس، من تنظيم معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، وتجميع الهيدروجين الأخضر في المغرب، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، بتنسيق مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

التعليقات مغلقة.