أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

” أساتذة التعاقد “يعودون الى الشارع في مدن عدة مع برنامج احتجاجي ساخن .‎‎

ج بوهني
يعتزم الأساتذة المتعاقدون العودة للاحتجاج والخروج إلى الشوارع في مدن عدة على غرار أكادير و طنجة و الدار البيضاء و وجدة ، مع خوض إضرابات متفرقة.
وفي هذا الخصوص أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” خوض إضراب يومي 29 و30 نونبر تزامنا مع محاكمة الأستاذ سعيد كاراوي ، وذلك بكل من جهات الجنوب الثلاثة إضافة إلى جهتي سوس ماسة، ودرعة تافيلالت ، مع خوض أشكال احتجاجية على مستوى الشارع.
ومن جهة اخرى كشفت ذات التنسيقية عن خوض إضراب قطبي ثاني بجهات بني ملال خنيفرة ، ومراكش آسفي ، والرباط سلا القنيطرة ، يومي 7 و8 دجنبر ، مرفوقا بأشكال احتجاجية كذالك .
هذا ويضم البرنامج الاحتجاجي للتنسيقية إضرابا قطبيا ثالثا يهم جهات الدار البيضاء سطات ، وفاس مكناس ، وجهة الشرق ، وجهة الشمال ، وذلك يومي 14 و15 دجنبر ، مصحوبا باحتجاجات.
وفي سياق متصل تعتزم تنسيقية الأساتذة المتعاقدين  خوض أشكال احتجاجية قطبية تهم كل الجهات ، موزعة على أربعة مدن هي أكادير وبني ملال ووجدة وطنجة ، يوم 28 دجنبر.
ويضم البرنامج الاحتجاجي لأرباب الوزرة البيضاء مقاطعة حراسة مباراة التعليم وما يرتبط بها ، ومقاطعة الزيارات الصفية ، والأستاذ الرئيس وما يتعلق به من تكوينات ، ومقاطعة حصص المواكبة ، مع تأجيل تسليم النقط للإدارة والاستمرار في مقاطعة كل العمليات المرتبطة بمسار.
وجاء إعلان التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عن برنامجها النضالي ، في الوقت الذي يرتقب فيه أن يعرف ملف التعاقد مستجدات نهاية شهر نونبر الجاري ، حسب ما أشار إليه مصطفى بايتاس ، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان.
وكان بايتاس قد أوضح في تصريح صحفي إلى قرب الإعلان على تفاصيل جديدة في ملف أساتذة التعاقد ، مضيفا أن الوزير الوصي على القطاع يعقد سلسلة لقاءات ومشاروات مع كافة المتدخلين في هذا الملف الذي أسال الكثير من المداد واستهلك الكثير من الوقت .

التعليقات مغلقة.