أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أسفي : القافلة الطبية المغربية الإيطالية و act4community تخلق الحدث أزيد من 4600 مستفيد و مستفيدة

جريدة أصوات : مكتب اسفي

استفاد حوالي 4600 من سكان الجماعة الترابية القروية لإقليم أسفي ( جماعة البدوزة, جماعة اولاد سلمان ‘ جماعة خط ازكان )
وانطلقت القافلة الطبية متعددة التخصصات من يوم 16 الى 20 دجنبر 2019 من تنظيم جمعية النصر والتيسير الإيطالية و بشراكة مع جمعية الراشد للتنمية العالم القروي و إشراف اطر Act4community وبتنسيق مع مندوبية الصحة و ومندوبية التعليم بأسفي وبدعم من المكتب الشريف للفوسفاط .


وتشكل الطاقم الطبي من 15 طبيب بمن فيهم الممرضين  . كما شملت القافلة الطبية برنامج صحي متنوع متكامل لفائدة المستفدين بالجماعات الترابية لإقليم اسفي , بما فيها طب النساء والاطفال و الطب العام و الكشف عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي و توزيع الأدوية التي وصفت لهم من طرف الاطباء .


وتعد القافلة الطبية الأولى من نوعها التي حققت نجح كبير من طرف المستفدين في تصريح لجريدة أصوات بالتجاوب الذي لقيته القافلة من قبل الساكنة التي استفادت من تعبئة طبية في تخصصات حيوية عدة .كما أكدو  اعضاء الجمعيات على أهمية هذه القافلة الطبية، خاصة أن معظم الجماعات تتسم بطابعها القروي، مشيرون على  أن هذه القافلة تأتي لتوفير الخدمات الطبية للتجمعات القروية النائية ، مبدينا سعادتهم لنجاح هذه القافلة التي حققت أهدافها بشكل كبير، لاسيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود، كما استطاعت توفير علاجات لفئات عريضة من الساكنة.

التعليقات مغلقة.