أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“أطباء من أجل فلسطين” يتظاهرون بالبذلة البيضاء أمام البرلمان نصرة لفلسطين

أصوات

أعلنت السكرتارية الوطنية للتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”، عزمها تنظيم وقفة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك يوم الأحد22 شتنبر على الساعة الحادية عشرة صباحا، أمام مبنى البرلمان بالرباط.

وجددت ذات الهيئة دعوتها لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قصد إنشاء مستشفى ميداني وإرسال بعثة طبية لقطاع غزة، وأعلنت أن كافة متطوعي تنسيقيتها رهن الإشارة للمساهمة في إنجاح مثل هذه المبادرات.

ودعت الهيئة نفسها، عبر بيان لها توصلت جريدة أصوات بنسخة منه، حكومة “عزيز أخنوش” لفتح بعض المستشفيات قصد التكفل الصحي والمتابعة لبعض المرضى والجرحى والمعطوبين الفلسطينيين من ذوي الحالات الحرجة الذي ستدعي وضعهم الصحي نقلهم بشكل مستعجل خارج قطاع غزة.

هذا وطالب أطباء من أجل فلسطين من الدولة المغربية وقف ما أسمته بالتطبيع الصحي، وكافة أشكال التطبيع الأخرى مع الكيان (الإسرائيلي).

ودق أصحاب البذلة البيضاء ناقوس الخطر، بسبب استمرار التدمير الممنهج للمنظومة الصحية بالقطاع، واستمرار الاستهداف المتعمد بالقتل والاعتقال للأطر الصحية المرابطة بالمستشفيات.

وأشادت الهيئة نفسها بالبرفسور “يوسف بوعبد الله”، عضو سكرتاريتها الوطنية، وذلك لمكوثه بغزة لأزيد من شهرين رغم كل المخاطر، خدمة لسكان قطاع غزة.

التعليقات مغلقة.