أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أطباء يرفعون دعوى قضائية ضد وزير الصحة

في خطوة تصعيدية جديدة بين أطباء القطاع العام والحكومة، قرر الأطباء اللجوء إلى القضاء ضد الحكومة من أجل الرد على الاقتطاعات التي وصفها بالمجحفة، والتي وصلت بالنسبة لبعض الأطباء إلى نصف الأجرة عن الشهر الماضي.

وأوضح الدكتور العلوي، رئيس النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، حسب ما نقلته يومية المساء، أن الحكومة برهنت من خلال الاقتطاعات الأخيرة عن حقد دفين على الأطباء الذين يخوضون أشكالا احتجاجية من أجل المطالبة بتحسين ظروف عملهن.مضيفا أن نقابته كانت تنتظر أن تتخذ الحكومة خطوات ملموسة من أجل حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع.

وأضاف رئيس النقابة، أن الأطباء لا يسعهم إلا أن يتقدموا إلى المحاكم الإدارية من أجل الطعن في قرار وزارة الصحة القاضي بالاقتطاع من رواتبهم، على اعتبار أن الاقتطاعات غير قانونية في غياب قانون منظم للإصراب، وكذلك لأن الوزارة لم تطبق المساطر القانونية المعمول بها، والقائمة على توجيه استفسار إلى المعني بالأمر من اجل الإجابة عنه في أجل قانوني وقامت بالإقتطاع بشكل آلي.

وكان الأطباء، وفي سياق التصعيد مع وزارة الصحة، قد طالبوا بتطبيق الشروط العلمية للممارسة الطبية وشروط التعقيم من أجل العمل بداية من 31 دجنبر الجاري.

التعليقات مغلقة.