أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أعضاء المجلس الجماعي لسيدي يوسف بن أحمد مستاؤون من غياب مدير المكتب الوطني للكهرباء

رشيد كداح/صفرو

إحتضنت قاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية سيدي يوسف بن أحمد، إقليم صفرو اشغال الدورة العادية لاكتوبر 2018 ، والتي تداولت بشان الوضعية الراهنة لقطاع الكهرباء بتراب الجماعة ،في غياب مدير مكتب الكهرباء الذي لم يستجب لدعوة المجلس رغم مراسلته بشكل رسمي في إطار الإتفاق المبرم بين الجماعة والمكتب من أجل ايجاد حلول عملية لبعض المشاكل التي تعاني منها الساكنة على مستوى ربطها بشبكة الكهرباء، الى جانب أعمدة الكهرباء التي اصبحت ايلة للسقوط ما يهدد السلامة الصحية للمواطنين .

المجلس صادق على فسخ اتفاقية شراكة بين الجماعة والجمعية المكلفة بتدبير النفايات حيث تم تعويض الجمعية بشاحنة صغيرة من نوع HUYNDAY مع استفادتها بدعم مالي يتراوح بين 10.000 درهم و 18.000 درهم و استخلاص الجماعة مصاريف التأمين والضريبة حسب ما حددته لجنة المالية .

أما بخصوص وضعية التعليم داخل الجماعة، فقد رفع المجلس ملتمسا من أجل توسيع الإستفادة من برنامج “تيسير”، وذلك لاجل محاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

وتجدر الاشارة الى ان المجلس ارجا البث في النقطة المتعلقة بتوسيع الطريق العمومية الرابطة بين صفرو والجماعة القروية الى الدورة المقبلة ، الى جانب مشروع الميزانية الجماعية لسنة 2019/2021 و اتفاقية شراكة المزمهع ابرامها مع ” مجموعة جماعات التنمية ” .

التعليقات مغلقة.