أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أعطاب الإنارة العمومية تُغرق جماعة طاطا في ظلام دامس

رشيد أسعيد

تعيش ساكنة جماعة طاطا معاناة  حقيقية  بسبب  الانعدام شبه التام للانارة العمومية وتلف مصابيح الشبكة العمومية، وعدم تدخل الجهات المعنية لإصلاحها، فيما تعود الأسباب في مداشر أخرى إلى انعدام وجود الزجاجات المضيئة.

هذه الوضعية خلفت استياء عارما  لدى  الساكنة خاصة  منها المقيمة بمركز طاطا،  وذلك في الوقت الذي  يقابله اهتمام بمناطق اخرى، مايعكس  التسيير غير المحكم لتوزيع الإنارة.

وبالرغم من المساعي التي بذلتها  الجهات المعنية ورغم تخصيص الدولة لأموال ضخمة للإنارة العمومية، إلا أن هناك فشلا في إعداد وضبط برنامج خاص بالتكفل بهذا الجانب الحيوي الذي بات يؤرق حياة  السكان.

و في السياق نفسه ، فقد طالب العديد من المواطنين ،ممن التقتهم جريدة أصوات بضرورة تدخل المعنيين لإصلاح أعطاب الإنارة العمومية، وتغيير المصابيح المهترئة، التي أصبحت إنارتها ضعيفة، ومعرضة للتلف في أي لحظة .

وللإشارة، فالسكان يعانون، ولليوم الثاني على التوالي، من انقطاع للإنارة العمومية وذلك على مستوى الأعمدة الكهربائية، هذا ما جعل اغلب احياء المركز ت عيش في ظلام دامس ما يؤدي الى  حدوث اعتداءات، وحوادث سرقة، والتي قد تستهدف السيارات، كما المنازل الواقعة في المنطقة المظلمة ..

التعليقات مغلقة.