أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أكثر من 2800 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بإقليم طاطا

استفاد 2800 مريض ومريضة من ساكنة إقليم طاطا، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات وخدمات صحية توعوية وتحسيسية، نظمتها مندوبية وزارة الصحة بإقليم طاطا بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية الطبية المغربية للتضامن، وذلك من 19 الى21 اكتوبر 2018.

وقال بلاغ لوزارة الصحة، إنه ولإنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية، عبأت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة أزيد من ثمانين (80) مهني، ضمنهم أطباء مختصين وممرضين وأطر إدارية وتقنية.

وأضاف ذات المصدر، أن الفحوصات الطبية همت التخصصات التالية: الطب العام، طب المعدة والأمعاء، طب الغدد والسكري، طب النساء والتوليد، طب الجهاز التنفسي، طب الأطفال، طب القلب والشرايين، طب الأسنان، طب العيون، الطب الباطني وكذا فحوصات بالأشعة.

أوضح المصدر نفسه، أنه أجريت فحوصات بالأشعة الطبية لـ 740 مستفيد و 2070 استشارة متخصصة موزعة على النحو التالي : 223 استشارة طبية في طب المعدة والأمعاء، 295 كشف في طب المفاصل والروماتيزم، 144 فحصا في طب الغدد والسكري، 206 فحصا للنساء ، و207 كشفا للأطفال، 136 استشارة طبية تتعلق بأمراض القلب والشرايين، 223 فحصا في طب الجلد، 130 فحصا في طب الأسنان منها 30 عملية جراحية ، 291 فحصا في طب العيون منها 82 عملية جراحية إضافة إلى 52 عملية جراحية عامة .

كما استفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

وقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة التي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، كما نوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين وأعضاء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية الطبية المغربية للتضامن الذين ساهموا جميعا في إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي. يشير ذات المصدر.

التعليقات مغلقة.