أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أكثر من 80 ألف زائر مرتقب للملتقى الدولي للتمر بارفود

من المتوقع ان يزور معرض التمور بارفود في دورته التاسعة ازيد من 80.000 زائر، بحسب السيد محمد بوسفول، مدير المعرض.

وتطمح هذه التظاهرة التي ستنعقد مابين 25 و28 اكتوبر الجاري الى تجاوز عدد الزوار الذي سجلته الدورة السابقة، الى جانب تحقيق رقم معاملات يتجاوز 400
طن.
واعتبر السيد بوسفول أن شعار “اللوجستيك وتنمية سلسلة التمر”، الذي اختير لهذه الدورة، يأتي في سياق تنفيذ التدابير المتخذة في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي تضمن العديد من الإجراءات المتعلقة بتنمية سلسلة التمور وأشجار النخيل.
وفي ما يتعلق بالمشاركة الدولية في الملتقى، شدد السيد بوسفول على أن التواصل مع الوفود الحاضرة في هذا الموعد الفلاحي ستمكن من التعرف على المكانة التي وصلتها تجاربهم في الاهتمام بمنتوجات التمور، وكذا عقد اتفاقيات شراكة لتصدير التمور إلى بلدان مختلفة.

يذكر أن برنامج الملتقى يتضمن العديد من اللقاءات بين المهنيين والزوار، وجولات سياحية بواحات النخيل بتافيلالت، وتنظيم ورشات إخبارية وتشاورية مع المهنيين، وسهرات فنية.

ويضم الملتقى أقطابا تتوزع بين “القطب الدولي وعوامل الإنتاج”، و”قطب الرحبة”، و”قطب المنتوجات المحلية”، و”قطب المؤسسات والجهات”.

ويهدف هذا الملتقى، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى النهوض بسلسلة النخيل ومنتوجات الواحات، وتسليط الضوء على الجوانب المتعلقة باللوجسيك وتنمية سلسلة التمر التي يتميز بها المغرب.

التعليقات مغلقة.