أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ألمانيا تسخر من ترامب: “ونحن كذلك لا نأكل القطط والكلاب”

أصوات

يبدوا أن الرئيس الأمريكي السابق، “ترامب”، والمرشح الحالي للجمهوريين لدخول البيت الأبيض للمرة الثانية، قد أصبح عرضة للسخرية، على خلفية التصريحات التي يدلي بها.

وصرح “ترامب”، خلال تناوله لملف الهجرة ، في أعقاب مناظرته الأولى والأخيرة مع منافسته الديمقراطية ك”امالا هاريس”. بأن لمهاجرين الهايتيين غير الشرعيين يأكلون الحيوانات الأليفة بأميركا.

الخارجية الهايتية تندد

وقد نشرت وزارة الهجرة الهايتية بيانا عبر حسابها على “فيسبوك” جاء فيه. “تعرب وزارة الخارجية الهايتية عن قلقها العميق إزاء التصريحات التمييزية التي أدلى بها السياسيون الأميركيون ضد مواطنينا، وخاصة أولئك الذين يعيشون في سبرينغفيلد، أوهايو”.

وأضاف البيان: “لسوء الحظ، هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها مواطنونا في الخارج ضحايا لحملات التضليل العامة. ووصمهم وتجريدهم من إنسانيتهم ​​لخدمة أغراض سياسية قبل الانتخابات”.

تغريدة الخارجية الألمانية

وفي سياق متصل، دخلت ألمانيا على الخط، مفندة ما ساقه “ترامب” عنها خلال هذا اللقاء الشهير، إذا تطرق إلى الوقود الأحفوري. مشيرا إلى أن ألمانيا حاولت التخلي عنه بدوافع بيئية إلا أنها عادت إلى بناء محطات الطاقة العادية.

وردت وزارة الخارجية الألمانية باقتضاب على الرئيس الأميركي السابق. حيث غردت على حسابها في منصة إكس قبل يومين “إن قطاع الطاقة في ألمانيا يعمل بكامل طاقته شئنا أم أبينا”.

وأضافت، “بات القطاع يعتمد على أكثر من 50% على مصادر الطاقة المتجددة. موضحة أن السلطات بصدد إغلاق محطات الفحم والطاقة النووية. وأكدت أن “الفحم سيكون خارج نطاق الاستعمال بحلول عام 2038 على أبعد تقدير”.

هذا وعلقت ذات الخارجية بشكل ساخر على تصريحات “ترامب”، “ونحن أيضًا لا نأكل القطط والكلاب”.

وبدورها أكدت شبكة “إي بي سي” التي أدارت المناظرة بين المرشحين أن ما ساقه “ترامب” حول أكل القطط والحيوانات الأليفة ادعاء كاذب.

التعليقات مغلقة.