أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أمزازي يعلق الحوار مع الأساتذة المتعاقدين سابقا

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها عن تعليق الاجتماع الذي كان مقررا يومه الثلاثاء مع النقابات العليمية وممثلين عن اساتذة الاكاديميات الجهوية.

القرار يأتي “بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات، على الإخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم، خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019، بحضور كل من رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ورئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ، والقاضي باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019”.

و أكدت الوزارة أنها “التزمت بكل ما تم الاتفاق عليه حيث عملت على توقيف جميع الإجراءات الإدارية والقانونية المتخذة في حق بعض الأساتذة أطر الأكاديميات، وصرف الأجور الموقوفة، وكذا إعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين، وكذا تأجيل إجتياز إمتحان التأهيل المهني إلى وقت لاحق، لإعطاء الأساتذة أطر الأكاديميات فرصة للتحضير الجيد لهذا الامتحان”.

للتذكير، فان بعض اساتذة الاكاديميات لازالوا يواصلون اضرابهم عن العمل، كما نظموا مسيرة امس الاثنين في الرباط. وبعد اجتماع 13 ابريل نشرت التنسيقية بلاغات متناقضة كشفت عن وجود انقسامات دا خلها.

التعليقات مغلقة.