أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أمن الفداء مرس السلطان مقاربة أمنية فعالة لخدمة المواطنين وفق توزيع معقلن للمرافق

احمد اموزك 

تعرف المنطقة الأمنية “الفداء مرس السلطان” التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، التي يشرف على تدبير دواليبها الشاب “عبد الخالق لهراوي “، برتبة مراقب عام، بفضل حنكته الأمنية الصدارة على مستوى التنظيم والحضور الأمني بالشارع العام، حيث شهدت المنطقة تقلصا في نسبة ومعدل الجريمة ببعض النقط السوداء، التي كانت تشكل إلى وقت قريب أوكارا للجريمة بكل أشكالها.

 

 

 

فحسب تتبع جريدة أصوات فإن التوزيع المحكم للمجال الجغرافي للبنيات الأمنية في إطار التنزيل الأمثل لتعليمات المديرية العامة للأمن الوطني، جعلت المواطنين يشعرون بوجود استراتيجية وخطط أمنية تترجم من اجل تعزيز الحضور الأمني في الشوارع والأزقة.

 

 

 

سيارات الأمن و الدراجون حضور دائم في تنسيق أمني محكم مع قاعة المواصلات

 

 

 

في إطار تنسيق أمني محكم تظل سيارات النجدة وفرق الدراجين في تواجد مستمر بمختلف الأزقة والشوارع، فهناك ربط للاتصال المستمر مع وحدات القيادة وقاعة المواصلات، نحو تأمين الأماكن العمومية.

 

 

إجراءات وقائية لمنع حدوث الجريمة في مهدها ضمانا لسلامة المواطنين

 

 

يتحلى رجال ونساء أمن الفداء مرس السلطان بالمرونة في السلوك وحسن التدخل والحياد والتجرد في التعامل مع كل الحالات. 

فمن بين السلوكيات التي رصدتها الجريدة خلال زيارتها لمختلف دوائر أمن الفداء مرس السلطان، نجد أن جل موظفي وموظفات الأمن يمتازون باليقظة وحسن التدخل والمرونة والتجرد في التعامل مع كل الحالات، التزاما بتوجيهات رئيس المنطقة وتنفيدا للاستراتيجية الكبرى التي وضعتها المديرية العامة للأمن الوطني.

فالمنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان تجسد حسن التواصل مع الساكنة والجمعيات ووسائل الإعلام والصحافة. 

فمن بين حسنات تدبير المنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان والاستماع بشكل سليم لنبض الشارع بدرب السلطان، فإن ذات المديرية الإقليمية تجعل الباب مفتوحا للجميع بشكل تواصلي مع مختلف فعاليات المجتمع المدني و وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.

هذا الأمر الذي يجعل كل والج لإدارة هذه المنطقة الأمنية يشعر بأنه في فضاء خاص يجسد مفهوما جديدا للتدبير الأمني الناجح بكل المقاييس.

 

فرق شبابية أمنية تقود تدبير المصالح الأمنية، ذات تجربة عالية ضمانا للاستقرار الأمني للسكان وسلامتهم 

 

 

في سبيل ضمان الاستقرار الأمني للسكان وسلامتهم أسندت مهام تدبير جل المصالح الأمنية بالفداء مرس السلطان إلى مجموعة شابة عبر فرق ذو تجربة كبيرة في الميدان الأمني.

 

 

 

مصلحة التوثيق و وثائق التعريف الوطنية تسعى إلى تسهيل مأمورية المرتفقين نظرا للإقبال الكبير على المصلحة 

 

 

تلعب مصلحة التوثيق ووثائق التعريف بالمنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان دورا مهما في تقريب الإدارة من المرتفقين والمرتفقات وتسهيل عملية خدمتهم، نظرا للإقبال الكبير التي تشهده ذات المصلحة.

إذ تم تعيين موظفين وموظفات أمن مؤهلون، يشتغلون دون كلل، من أجل إعداد وتمكين كل المرتفقين من الوثائق والمستندات بشكل سريع.

كما أن تجديد البطاقة الوطنية البيومترية تتم في وقتها القانوني، رغم أن ذات المصلحة تشهد توافدا كبيرا للتلاميذ والتلميذات المقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا.

 

 

عبد الخالق الهراوي نموذج أمني مسؤول يقود المصلحة بانفتاح وكفاءة أمنية 

 

 

من بين حسنات الحركة الانتقالية التي أجرتها مديرية “حموشي”، أنه تم تعيين مسؤول شاب من العيار الثقيل، إنه السيد عبد الخالق لهراوي، الذي يتميز بقيادة كفأة ومردودية، تضع من أهم أولوياتها حسن الاهتمام بالمواطنين، وخدمة الشأن الأمني بطريقة متفتحة.

التعليقات مغلقة.