أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أمن القنيطرة يستقبل السنة الجديدة بإجراءات صارمة ضمانا لسلامة الجميع.

محمد حميمداني.

استقبلت ولاية امن القنيطرة ، البارحة الخميس 31 دجنبر الحالي ، السنة الميلادية الجديدة بإجراءات أمنية مشددة عديدة ، تمثلت في نصب العديد من السدود القضائية ضمانا لمرور رأس السنة في جو صحي ، و في امتثال تام لإجراءات السلامة الطرقية و الوقاية الصحية المرتبطة بكوفيد 19 .

في هذا الإطار ، و ضمن جولة إعلامية نظمتها مصالح الأمن الولائي لعمالة إقليم القنيطرة ، بحضور العديد من المنابر الإعلامية ، من بينها جريدة أصوات ، بإشراف من والي أمن القنيطرة عبد الله حسون ، و متابعة من رئيس لجنة الإعلام و التواصل العميد الممتاز عزوز أرزو ، تم تفقد سير العمليات الأمنية بالعديد من السدود القضائية ، و في منطقة المسيرة ذات الاكتظاظ البشري الهائل نتيجة انفتاحها على العديد من الأسواق .

و في هذا السياق عاين الوفد الإعلامي مجهودات قوى الأمن على مستوى السد القضائي الموضوع قرب أكاديمية الشرطة ، عند مداخل و مخارج الطريق الرابطة بين القنيطرة و الرباط .

المواكبة التي أشرف على إدارتها كل من العميد الممتاز المسؤول عن خلية التواصل الولائي و رئيس السد القضائي الضابط عبد المجيد الرعيدة ، أظهرت المجهود الكبير الذي تقوم به القوى الأمنية ، خاصة و أن الجو كان باردا جدا ، لكنه لم يحل دون أداء قوى السد مهامها الوطنية و بمجهودات كبرى ، في مجال المراقبة و التحري و الضبط ، في إطار حرب استباقية لزجر كل المخالفات التي يمكن رصدها ، و التي تسير خارج السياق القانوني .

العملية تمت في جو من المسؤولية و الوعي و الانضباط التام من قبل الجميع ، قوى أمنية و سائقين ، ضمانا لأمن و سلامة جميع المواطنين أمنيا و وقائيا من جائحة كورونا التي تنخر الجسد البشري من خلال النسب العليا للإصابة و الوفيات المسجلة وطنيا و دوليا .

نفس الحالة تلسمها الوفد الإعلامي على مستوى الطريق الرابطة بيم طنجة و القنيطرة على مستوى المقطع المعروف بالكيلومتر 9 .

 

في منطقة الساكنية ، على مستوى حي المسيرة ، أدارت قوى الأمن بفعالية و مسؤولية عملية الإغلاق المحددة في الساعة 8 ليلا ، برآسة العيد الممتاز خالد بوكنانة رئيس الدائرة 10 ، و بدعم من أفراد القوات المساعدة ، بفعالية و مسؤولية و صرامة ، حفاظا على الأمن الفردي و الصحي ، حيث أجبرت القوى الأمنية المحلات التجارية و الباعة المتجولين على الامتثال للقانون و تطبيق المقتضيات المرتبطة بتدبير الجائحة ، و مرور أجواء راس السنة في جو طبيعي و صحي ضمانا لسلامة الجميع .

التعليقات مغلقة.