أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أمن مكناس يطيح بشخصين مبحوث عنهما وطنيا لاشتباههما في قضايا النصب و الاحتيال.

قامت الشرطة القضائية بمكناس  بالتعاون مع أمن مدينة الرباط بتوقيف شخصين يبلغان من العمر 44 و56 سنة، يوم الثلاثاء 2 مارس، وهما رجل وامرأة مبحوث عنهما على الصعيد الوطني، باعتبارهما مشتبهين في تورطهما داخل قضية موضوعها السرقة والنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون وحيازة أشياء متحصلة من جناية.

إذ انتحل المشتبه فيه صفة عميد شرطة وفي بعض الأحيان صفة قائد ملحقة إدارية لتتبيت ضحاياه من أجل النصب والاحتيال، حيث قام بتوهيمهم بأنه مكلف بالبحث في قضية تتعلق بالسرقة وتزوير العملة، و ذلك من أجل سرقة مبالغ مالية ومجوهرات كانوا يحتفظون بها داخل منازلهم بمدن الرباط وسلا والقنيطرة.

و بينت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية من القبض على المشتبه فيها الثانية بمنطقة ويسلان بضواحي مدينة مكناس، للاشتباه في تورطها في حيازة وتصريف المسروقات، حيث أدت عملية تفتيش منزلها عن حجز مجموعة من المجوهرات وأجهزة لقياس وزنها وعيارها، إضافة على مبلغ مالي قدره 24187 درهما يشتبه فيه أيضا كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

إذ تم الاحتفاظ بالمشتبهين تحت تدابير الحراسة النظرية، وفق البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وخبايا هذه القضية، وتعيين كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

التعليقات مغلقة.