أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعلن تعطيل بعض مواد الدستور

جريدة أصوات

أعلن أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر، أمس الجمعة، حله لمجلس الأمة، ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، مبررا ذلك باضطراب المشهد السياسي في البلاد.

 

 

وقال أمير الكويت، في كلمة ألقاها، “أمرنا بحل مجلس الأمة، ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، يتم خلالها دراسة جميع جوانب المسيرة الديمقراطية”، مضيفا أنه “قرار صعب لإنقاذ البلد وتأمين مصالحه العليا”.

 

وتابع المتحدث، أن “اضطراب المشهد السياسي في البلاد وصل لمرحلة لا يمكن السكوت عنها، الواجب يفرض علينا أن نبادر إلى اتخاذ جميع الوسائل الضرورية لتحقيق المصلحة العليا للبلاد”، وأضاف “لن أسمح على الإطلاق بأن تستغل الديمقراطية لتحطيم الدولة”.

 

 

 

واستطرد الشيخ مشعل، قائلا  أن “ديمقراطية الحكم كأسلوب حياة وعمل تفرض قدرا واسعا من تنظيم السلطات العامة وتوزيع أدوارها، وهذه الرؤية تفرض العديد من الضوابط على السلطتين التشريعية والتنفيذية، هي ضوابط آمرة لا مهرب منها، وليس لأي جهة أن تبغي عنها حولا “. وقال الشيخ مشعل، إنه “لمسنا خلال الفترة السابقة سلوكا وتصرفات جاءت على خلاف الحقائق الدستورية الثابتة، ووصل التمادي لحدود لا يمكن السكوت عنها، بما يشكله من هدم للقيم الدستورية وإهدار للمبادئ الديمقراطية”.

التعليقات مغلقة.