أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أوجار في افتتاح الملتقى القضائي العالمي: “أوراش الاصلاح الكبرى لايمكن ان تؤتي اكلها ما لم يواكبها اصلاح هيكلي ومؤسساتي عميق في منظومة العدالة”

محمد عيدني/ مراكش

انطلقت صباح يومه الاثنين فعاليات المؤتمر الواحد والستين 61 للاتحاد الدولي للقضاة بقصر المؤتمرات التابع لوزارة الأوقاف بمدينة مراكش.
الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى القضائي العالمي عرف بمشاركة قضاة رفيعي المستوى ينتمون إلى أكثر من 87 دولة من مختلف قارات العالم، إلى جانب حضور رسمي وطني وازن.
وبهذه المناسبة، نوه السيد اوجار، وزير العدل، بالودادية الحسنية للقضاة باعتبارها اقدم جمعية ينتظم في اطارها القضاة المغاربة، مشيرا الى عملها الدؤوب على تحقيق ” مايؤمن اشعاع القضاء المغربي اوالذي يعتبر هذا المؤتمر احدة ثمراته الجلية.”
السيد الوزير اشار، في نفس السياق، الى جهود المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، المتمثلة في فتح مجموعة من الاوراش التي تعددت مجالاتها، لكن ” هدفها واحد وموحد الا وهو خدمة الانسان وصون كرامته والارتقاء في خدمته وتوفير سبل العيش الكريم له.”

كما اوضح السيد الوزير تعدد مظاهر الاصلاح بين ماهو سياسي، وما هو حقوقي يكرس الخيار الوطني في مجال حماية حقوق الانسان والنهوض بها كمبدا دستوري تواصل المملكة من خلاله جهودها لتعزيز التجربة المغربية في هذا المجال. ومنها ما هو اقتصادي واجتماعي يتوخى تحقيق تنمية اجتماعية متكاملة تحظى برعاية خاصة من عاهل البلاد.
الى ذلك، شدد اوجار على ان الاوراش الكبرى التي تعرفها المملكة لايمكنها ابدا “ان تؤتي اكلها ما لم يواكبها اصلاح هيكلي ومؤسساتي عميق في منظومة العدالة وما لم تؤطرها ترسانة تشريعية يتحقق بتنزيلها مبدا الحكامة في التدبير والنجاعة في الاداء.”

التعليقات مغلقة.