أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إب/اليمن: المحافظ “صلاح” يشيد بالتحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر الطبي الأول للأمومة والطفولة

اليمن: عبدالوارث النجري

أشاد محافظ إب، اللواء عبدالواحد محمد صلاح، بالتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الطبي العلمي الأول للأمومة والطفولة، الذي سيعقد يومي 30-31 أغسطس الجاري، والذي ستستضيفه المحافظة بمشاركة كوكبة من الاستشاريين والمختصين.

وحث المحافظ على استكمال كافة الترتيبات وأوراق العمل التي سيتم مناقشتها من أجل الخروج برؤية واضحة حول هذه القضايا.

 

انعقاد المؤتمر الطبي العلمي الأول للأمومة والطفولة بمحافظة إب باليمن (1)
انعقاد المؤتمر الطبي العلمي الأول للأمومة والطفولة بمحافظة إب باليمن (1)

 

وأكد اللواء صلاح دعم ومساندة قيادة المحافظة للمستشفى والمؤتمر العلمي لتحقيق الغايات المرجوة منه.

جاء ذلك خلال استماع المحافظ صلاح إلى إيضاح من مديرة مستشفى الأمومة والطفولة بالمحافظة، الدكتورة فايزة محمد، حول مستوى الإعداد والتحضير للمؤتمر الذي سينظمه المستشفى بمشاركة عدد من المختصين من مختلف المحافظات.

وأشارت الدكتوره فايزه إلى أن المؤتمر سيناقش الأوضاع الراهنة والقضايا الخاصة بالعمليات القيصرية والاستراتيجيات للتقليل منها وفقا للأسس الطبية القائمة على الأدلة والدراسات العلمية، وتزايد حالات تشوه الأجنة، وأمراض سوء التغذية للأمهات والأطفال جراء الحصار والعدوان.

ويهدف المؤتمر الذي سيشارك فيه 450 استشاريا من عموم المحافظات إلى مناقشة  العديد من المواضيع الهامة في أمراض النساء والتوليد وطب الأطفال على ضوء التطورات والدراسات العلمية الحديثة، والخروج بتوصيات ومعالجات استراتيجية للتقليل والحد من العمليات القيصرية، وتشجيع الولادة الطبيعية.

كما انه يأتي كاستجابة حقيقية وملحة للحاجة الطبية والإنسانية التي يحتاجها المجتمع، حيث تشير المعطيات إلى أن ما يقرب 70% من الولادات قيصيرية، وما نسبته 30% من المواليد الجدد يعانون التشوه الخلقي.

التعليقات مغلقة.