أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إتخاذ المجلس البلدي “ببوزنيقة “قرار إغلاق السوق الأسبوعي لأسباب

 إتخذ المجلس البلدي “ببوزنيقة”  اليوم الإثنين ,قرار إغلاق السوق الأسبوعي وذلك منذ شهرين ، والمعروف بخميس بوزنيقة. وكانت” جائحة كورونا “سببا غير مباشر في إتخاذ قرار الإغلاق، بينما عاد السبب المباشر لقرار مصلحة الأملاك المخزنية التي طالبت بالإستفادة من الأرض التي تعود لملكيتها، والتي كان السوق الأسبوعي لخميس بوزنيقة يقام عليها منذ عدة عقود.

وجرت العادة على أن رغبة مصلحة الأملاك المخزنية في الإستفادة من هذه الأرض كان لغاية وضع برنامج إستثماري جديد بنفس المنطقة، ومن المرجح أن يكون مرتبطا بمشروع عقاري هام.

و كانت سابقا ساكنة “بوزنيقة” تطمح بأن يتم تحويل أرض “بوزنيقة “لمرفق عمومي تستفيد منه المدينة، لكن تأكد أن هذا الأمر غير ممكن بشكل قطعي، بحكم أن بلدية “بوزنيقة “فشلت في ضم هذه الأرض لأملاكها.

وإذا كان قرار إغلاق السوق الأسبوعي لخميس بوزنيقة له بعض الجوانب الإيجابية المرتبطة بوضع حد للإختناق المروري، فإن الجانب السلبي تتحمله بلدية بوزنيقة التي فشلت في تحضير بديل آخر لهذا السوق الأسبوعي دي الشهرة الوطنية.

 إذ أن فشل بلدية بوزنيقة تجلى في عدم إستكمال الإجراءات الإدارية للفضاء الجديد للسوق الأسبوعي، فضلا عن القيام بمختلف الأشغال اللازمة المرتبطة بمرافق السوق الأسبوعي، وهذه المعطيات تتطلب بالتأكيد العديد من الشهور التي من المتوقع أن تصل لسنة.

التعليقات مغلقة.