أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إتفاقية الصيد: الأسطول الإسباني يستعد لدخول المياه المغربية

شكلت الاتفاقية الجديدة بين المغرب والاتحاد الاوروبي موضوع لقاء بين عزيز اخنوش ونظيره الاسباني، السيد لويس بلاناس بوشاديس .

فعلى هامش أشغال اللقاء الرفيع المستوى للهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط حول مبادرات « ميدفيش فور إيفير » المنظم بالمدينة الحمراء امس الاربعاء ،تناولا الطرفان اتفاقية الصيد البحري الجديدة بين المغرب والاتحاد الأوربي والذي من المرتقب أن تتم المصادقة عليه من قبل البرلمان المغربي بعد المصادقة عليه خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم 4 يونيو الجاري، وكذا التعاون الثنائي فيما يتعلق بنشاط أسطول الصيد الاسباني في المياه المغربية.

كمنا التزم الوزيران بدارسة الوسائل التي من شأنها أن تضفي دينامية جديدة على الشراكة الثنائية بين المغرب واسبانيا ، مؤكدين على أهمية تبسيط المساطر والاجراءات المتعلقة بتصدير منتجات الصيد البحري.

من جهة أخرى، تطرق الوزيران لموضوع رسو باخرة التعاون في مجال الصيد « أنتيرماريس » ابتداء من فاتح 1 يوليوز بالمياه المغربية .

وسفينة « أنتيرماريس » ، التي سترسو بميناء الناظور على مدى خمسة أسابيع، تابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري بإسبانيا وتشرف على إدارتها وزارة الدفاع الاسبانية وتتمثل مهمتها الأساسية في التكوين البحري في مجال الصيد والتكوين التقني.

التعليقات مغلقة.