أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إدانة فعاليات المجتمع المدني ببرشيد ما تتعرض له عائلة “ريمي”

أدانت التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد، ما أسمته بأشكال “التضييق و الترهيب و التهديد، التي طالت ورثة “ريمي”، شاجبة الاعتقال الذي طال سيدتين من ورثة “ريمي” ، معبرة عن تضامنها المطلق مع الضحايا.

  

جاء ذلك في سياق بيان صادر عن التنسيقية المحلية لفعاليات وهيئات المجتمع المدني بإقليم برشيد و التي أدانت ما وصفته بكل أشكال “التضييق و الترهيب و التهديد” التي يتعرض لها ورثة “ريمي”، و التي كان آخرها الهجوم على مسكنهم بدوار “الشباكة”، بجماعة المباركين الذي يأوي والدتهم التي تبلغ من العمر حوالي 80 سنة.

 

كما استنكر البيان عدم انصاف العائلة من طرف المحكمة ، شاجبة ما أسمته “الاعتقال التعسفي” الذي طال سيدتين من ورثة “ريمي” وصفت ب “الواهية والمفبركة” لثنيهم عن الاستمرار في الدفاع عن أرضهم، معربة عن تضمنها المطلق و اللامشروط مع كل الاشكال النضالية و المشروعة التي سيخوضها الضحايا دفاعا عن حقوقهم وضدا على التعسفات والتهديدات التي تطالهم، وفق صيغة البيان، و إعمال المحاكمة العادلة و المنصفة.

 

جاء ذلم في سياق متابعة التنسيقية لقضية ما أصبح يعرف” بأرض المباركيين”، المتواجدة بدوار الشباكة بإقليم برشيد ، و ما يتعرضون له من تضييق و ترهيب و تسويف من خلال الترامي على منزلهم و أرضهم المتواجدة بنفس الدوار و العائدة لهم إرثا عن آبائهم و أجدادهم و التي يستغلونها منذ عشرات السنين.

التعليقات مغلقة.