أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إدانة مهاجرة مغربية بإسبانيا بالسجن النافذ بتهمة تقييد ابنها بالسلاسل

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة مدينة “ويلبا” بإقليم الأندلس جنوب إسبانيا، مهاجرة مغربية بالحكم عليها بالسجن النافذ لمدة سنة ونصف، على خلفية اتهامها بالتورط في الاعتداء على ابنها البالغ من العمر 7 سنوات، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء “أوروبا بريس”.

وأوردت الوكالة ذاتها أن منطوق الحكم يقضي بإلزام المهاجرة المغربية القيام بأعمال لصالح البلدية التي تنتمي لنفوذها الترابي طيلة 80 يوما، وحرمانها من الحضانة لمدة أربع سنوات، فضلا عن تأدية مبلغ 400 يورو، كتعويض لفائدة ابنها بصفته معتدى عليه.

وذكر المصدر ذاته أن تفاصيل الحادث يعود إلى شهر فبراير من عام 2016، مضيفا أن الموقوفة كانت تقيد ابنها القاصر بالسلاسل في ظروف تهدد سلامته الصحية خلال أوقات ذهابها إلى العمل، مشيرا إلى أن المدانة محرومة من حيازة وحمل السلاح والابتعاد عن الطفل لمسافة لا تقل عن 100 متر لمدة سنتين ونصف السنة، موضحا أن الاعتداءات الجسدية للأم، تركت أثارا واضحة على مستوى ظهر الضحية الذي كان يتلقى ضربات بواسطة سواط.

وكانت صحيفة “لابنغوارديا” قد أشارت إلى أن دورية تابعة للحرس المدني الإسباني رصدت الطفل في شرفة المنزل واتصلت بعناصر الوقاية المدنية من أجل إنقاذه، موضحة أن الموقوفة سبق لها أن ارتكبت جرائم مماثلة، حيث تمت متابعتها بتهمة سوء المعاملة وممارسة العنف الجسدي والنفسي.

التعليقات مغلقة.