أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إضراب عمال النظافة بالبيضاء.

وضعت السلطات بمدينة الدار البيضاء حدا للإضراب الذي دخل فيه عمال النظافة، الذي انطلق يوم أمس الاثنين وكان منتظرا أن يستمر إلى غاية اليوم الثلاثاء؛ وذلك احتجاجا على الطريقة التي باتت تتعامل بها الشركات المفوض لها تدبير القطاع في استخلاص أجورهم وما يرافق ذلك من تأخير.

ومباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية الحاشدة المصاحبة للإضراب العمالي، التي تم تنظيمها أمام مقر الجماعة، دخلت شركة “الدفي تنفيذ إضرابهم عن العمل، مطالبين السلطات الجماعية والمحلية بالتدخل لتسهيل حصولهم على أجورهم الشهرية وكذا الاستجابة لملفهم المطلبي.

وقد تقرر، حسب خلاصات اللقاء، التعهد بعقد لقاء مستعجل في أقرب الآجال، للتفاوض على نقط الملف المطلبي الموضوع رهن إدارتي شركتي النظافة المفوض لهما القطاع وشركة الدار البيضاء للبيئة والمجلس الجماعي؛ وذلك بحضور مختلف الأطراف بمن فيها مندوب وزارة الشغل.

 

واحتج المئات من العمال، رافعين شعارات ضد مجلس الدار البيضاء وشركات النظافة، محملين هذه الأطراف المسؤولية فيما يقع لهم، وما يعانونه من أزمة اجتماعية بسبب تأخير حصولهم على الأجور الشهرية

وشدد العمال الرسميون بشركتي “أفيردا” اللبنانية و”أرما”، التي صارت مغربية بعدما كانت تحمل اسم “ديرشبورغ”، على أنهم يعانون الأمرين بسبب تأخير الحصول على أجورهم الشهرية، خصوصا أن ذلك يؤثر على أوضاع أسرهم التي تمر من ظروف صعبة أصلا

التعليقات مغلقة.