أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إضراب وطني جديد لمدة 3 ايام متواصلة يشل مصالح الإدارات الجماعية

جريدة اصوات

أحمد اموزك ،

 

قرر موظفو الجماعات الترابية خوض إضراب وطني عن العمل لمدة 3 ايام متواصلة ( 26,27,27 دجنبر الجاري) ، مع تنظيم وقفات احتجاجية وطنية صباح الأربعاء أمام مقر المديرية العامة للجماعات الترابية في الرباط .

 

و حسب بلاغ رسمي من نقابة الإتحاد المغربي للشغل توصلت به جريدة ” اصوات ” على ان  اموظفي الجماعات الترابية يطالبون بالتعجيل بإخراج نظام اساسي منصف و محفز و عادل يحقق المماثلة و الانصاف و يثمن ركائز الوظيفة الترابية ، و يسعى إلى إصلاح و أقرار نظام التعويضات المنصف ، و المحقق للعدالة الاجرية و المماثلة ، عبر برمجة سلة تعويضات تحدد في 3000 درهما / شهريا .

 

مع إقرار علاوة اداء سنوية في حدود أجرة شهر إضافية تصرف خلال شهر دجنبر ( 13 شهر في السنة ) .

 

ناهيك عن تسوية الوضعيات الإدارية لكل الموظفين المرتلين في السلاليم التي تقل عن مستوى الشهادات و الديبلومات المحصل عليها مع إدماجهم في السلالم الملائمة. 

 

و يطالب الموظفون المضربون ايضا بتسوية وضعية فئة الكتاب الإداريين بالجماعات الترابية و خريجي مراكز التكوين الاداري ، و كذا فئة مسيري الاوراش و الممرضين العاملين بمكاتب حفظ الصحة ، مع تمكين الموظفين المنتمين للهيئة المشتركة للمحررين و الهيئة المشتركة للتقنيين الحاصلين على شهادة الإجازة المرتبين في السلم العاشر و كذا الحاصلين على شهادة الماستر المرتبين في السلم الحادي عشر مع إدماجهم ضمن هيئة المتصرفين و احتفاظهم بذات الوضعية ما سيمكنهم من الترقي إلى درجة خارج السلم .

التعليقات مغلقة.