أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سطات: إطلاق مجموعة مشاريع تنموية بمناسبة عيد العرش المجيد

عامل إقليم "سطات" يطلق مجموعة من المشاريع التنموية احتفاء بعيد العرش المجيد

هراوي نور الدين

 

احتفاء بعيد العرش المجيد. الذي يخلد هذه السنة الذكرى 25 لتربع صاحب الجلالة الملك “محمد السادس”، نصره وأيده. على عرش أسلافه المنعمين. أشرف عامل عمالة إقليم “سطات”، “إبراهيم أبوزيد”. رفقة وفد رسمي، اليوم الأحد. على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم.

 

وقد همت هاته المشاريع المجال الاجتماعي والصحي والاقتصادي. والتي تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية لدعم المجال الاجتماعي وتعزيز العرض الصحي. وأيضا الرفع من المردودية الاقتصادية والتنمية المستدامة.

وفي هذا السياق. عامل الإقليم بتدشين مركز تصفية الدم بالمستشفى الإقليمي “الحسن الثاني” ب”سطات”. كما تمت زيارة جماعة “مكارطو” لتدشين المركز الصحي مع دار الولادة من المستوى الثاني.

وفي جماعة “سيدي حجاج” أعطى عامل الإقليم إشارة افتتاح دار الطالب والطالبة. كما تم على مستوى جماعة “أولاد امراح”، تدشين المركز الصحي. والذي بلغت تكلفة إنجازه أزيد من مليوني درهم. ودار للولادة من المستوى الثاني. والتي بلغت تكلفة إنجازها حوالي مليوني درهم. والتي تضم 3 مراقد بسريرين ومرقد للمشرفة و3 غرف للولادة. إضافة لقاعة للتشاور والرعاية أثناء الولادة. وقاعة لرعاية الأطفال حديثي الولادة وأخرى للاحتفالات. وغرفة للتعقيم ومطبخ ومستودع. إضافة لغرفة غسيل ومرافق صحية. كما تم تدشين “دار الأمومة”.

كما تم تدشين مركز الصناعة التقليدية ب”اولاد مراح” والذي يهدف لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية. ودعم الصناعة التقليدية عبر فضاء مناسب للصناع قصد التكوين والتسويق والرفع من إنتاجيتهم. وهو ما سيساهم في خلق فرص عمل. وتعزيز النمو المستدام للأنشطة الحرفية.

ويضم المركز، الذي بلغت كلفة إنجازه 4.8 مليون درهم. قاعتين للعرض والتسويق. وأربع قاعات للإنتاج. وغرفة تقنية ومخزن وفضاء للأطفال.

وقد حضر هذه الأنشطة التنموية، إلى جانب عامل الإقليم كل من رئيس المجلس الإقليمي. إضافة لرئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس قسم الشؤون الداخلية. فضلا عن رؤساء الجماعات المعنية والمنتخبين وممثلوا المصالح الأمنية.

التعليقات مغلقة.