أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إقامة عدة أنشطة رسمية احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة‎

الداخلة: خردي لحسن

في إطار الأنشطة الرسمية المخلدة للذكرى السبعون لثورة الملك والشعب، وذكرى عيد الشباب المجيد، قام السيد: السيد لامين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، رفقة السيد: الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والسيد حرمة الله الراغب، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، يومه الأحد، بمدينة الداخلة بالمشاركة في أنشطة رسمية احتفالا بهاته الذكرى الغالية.

 

وفد استهل الوفد جولته بزيارة معرض فوتوغرافي للصور التاريخية، يؤرخ لذكرى ثورة الملك والشعب بدار الثقافة، الولاء، ومعرض للكتاب يضم اصدارات المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير، كما تم عرض شريط وثائقي يسترجع بالصوت والصورة أبرز محطات هذه الصفحة الناصعة في تاريخ المغرب. 

 

مشاريع تنموية بالداخلة احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة_ (1)
مشاريع تنموية بالداخلة احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة_ (1)

 

وقام الوفد الرسمي بتوزيع مساعدات على بعض الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية بالاضافة الى توزيع آلات ومعدات شبه طبية لفائدة اشخاص من ذوي الاعاقة الحركية، بمركز الاستقبال بحي القسم.

وقد توجه الوفد الرسمي بعد ذلك نحو النقطة الكيلومترية 13 بجماعة العركوب من أجل إعطاء إنطلاقة أشغال مشروع ربط المنطقة السياحية  لمدينة الداخلة بشبكة الكهرباء ذات الجهد المتوسط من فئة 22 ك.ف.

 

مشاريع تنموية بالداخلة احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة_ (2)
مشاريع تنموية بالداخلة احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة_ (2)

 

ويندرج هذا المشروع ضمن الاتفاقية المصادق عليها لإنشاء مركز تحويل من المنظومة الكهربائية 60/20 بالنقطة الكيلومترية 40 (80 ميگاوات) ومد الخطوط الكهربائية 22 ك.م لربط الجماعات وقرى الصيد المجاورة بالشبكة الوطنية للكهرباء. 

ويساهم في المشروع الى جانب جهة الداخلة وادي الذهب عدد من الشركاء أهمهم المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوب للمملكة.

 

مشاريع تنموية بالداخلة احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة_ (3)
مشاريع تنموية بالداخلة احتفاء ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب بالداخلة_ (3)

 

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 148 مليون درهم، وصلت مساهمة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب فيها حوالي 41 مليون درهم.

وتهدف جهة الداخلة وادي الذهب من خلال هذه المشاريع إلى ضمان خط كهربائي احتياطي لمدينة الداخلة وكذلك كهربة ميناء الداخلة المتوسط المشروع الملكي المهم الذي سوف يحدث نقلة نوعية بجهة الداخلة وادي الذهب.

التعليقات مغلقة.