أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إقليم سيدي إفني: المصادقة على مشاريع تهم ريادة الأعمال والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم سيدي إفني، اليوم الاثنين، اجتماعها الثالث خصص للدراسة والمصادقة على مشاريع تهم محور دعم ريادة الأعمال، ومحور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وتندرج هذه المشاريع ضمن البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2024.
وهكذا، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم سيدي إفني، رئيس اللجنة، الحسن صدقي، على 36 مشروعا ضمن محور ريادة الأعمال، رصد لها غلاف مالي يقدر بـ 3.5 مليون درهم، ضمنها 2.8 مليون درهم ساهمت بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
كما صادقت اللجنة بخصوص محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، على 7 مشاريع بتكلفة إجمالية تقدر بـ 820 ألف درهم، ضمنها 492 ألف درهم مساهمة من المبادرة.
من جهة أخرى، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على تخصيص دورة تكوينية في قيادة آليات الأشغال العمومية، لفائدة 32 مستفيدا لا يتوفرون على عمل و تكوين و دبلوم .
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى تكوين متخصصين في تشغيل وصيانة الآليات الثقيلة، وتعزيز فرص العمل لدى الشباب من خلال تأهيلهم لمتطلبات سوق الشغل في هذا المجال.
وبخصوص المشاريع المقترحة من أجل الإلغاء، تم خلال هذا الاجتماع الموافقة على إلغاء 3 مشاريع بسبب عدم التزام حامليها بتسليم هذه المشاريع المندرجة ضمن محور ريادة الأعمال، وتأجيل البت في 5 مشاريع أخرى ضمن نفس المحور و3 مشاريع في محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وأكدت نسرين فلحي، مكلفة بقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم سيدي إفني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم خلال هذا الاجتماع تدارس عدة نقاط تهم مجموعة من المشاريع في إطار البرنامج الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، مضيفة أن هذه المشاريع ستمكن حامليها من تسهيل الولوج لسوق الشغل وخلق فرص عمل وتحسين الدخل.

“و.ع.ن”

التعليقات مغلقة.