أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اتفاقيات شراكة بين المجلس الجماعي لمدينة قصبة تادلة ومجلس الجهة

قدم المجلس الجماعي لمدينة قصبة تادلة إلى مجلس جهة بني ملال -خنيفرة والمجلس الإقليمي مجموعة من مشاريع اتفاقيات شراكة تهم تأهيل المدينة وخلق دينامية جديدة بواسطة إنجاز مشاريع تروم إلى تقوية وتحديث البنيات التحتية وفتح اوراش مهمة بمختلف المجالات المرتبطة بالمدينة سواء كانت اقتصادية اواجتماعية أو بيئية أو رياضية.
وإن المجلس الجماعي يعلق آماله من خلال تقديمه لهذه الاتفاقيات انطلاقا من التوجهات الكبرى التي تحكم الجهة والأدوار المنصوص عليها قانونيا ودستوريا قصد تحقيق تنمية متوازنة وعدالة مجالية في إطار حكامة ترابية تساهم في ترسيخ مفهوم الجهة كقاطرة للتنمية وواجهة لتحسين الظروف والشروط للنهوض بالجماعات التي تعاني من خصاص وتهميش. فقد حان الوقت كما عبر عنه رئيس المجلس الجماعي السيد محمدجلال أن تستفيد المدينة من الاستثمار العمومي والجهوي خصوصا أن الجهة تتوفر على إمكانيات مالية هائلة.


فجماعة قصبة تادلة في حاجة إلى تأهيل جنبات أم الربيع والعناية بواديها وتقوية وتحديث بنياتها التحتية لمواجهة الفياضانات وإلى العناية بموروثها الحضاري قصد تأهيل المدينة العتيقة وفي حاجة إلى توسيع شوارعها الكبرى وخلق ملاعب القرب لشبابها وأطفالها المتعطشين للرياضة وتهيئة الملعب البلدي واحداث مسابح خصوصا أن المدينة تعرف توسعا عمرانيا وحرارة مفرطة في الصيف وجسور حديدية للقناطر المهددة بالانهيار. وبما أن الجماعة في حاجة ماسة إلى اوراش كبرى تنعش الاقتصاد المحلي وتوفر فرص الشغل فإن كل هذه الحاجيات ترجمها المجلس الجماعي إلى مشاريع اتفاقيات شراكة مع الجهة والمجلس الإقليمي.

التعليقات مغلقة.