أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اتهامات “لحواص” بإدارة شبكة للسطو على العقارات من داخل السجن

في الوقت الذي تواصل الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء جلسات محاكمة البرلماني عن حزب الاستقلال زين العابدين حواص في إطار ما يعرف إعلاميا بقضية 17 مليارا، تفجرت قضية أخرى بطلها البرلماني ذاته.

و حسب ‘المساء’ فإن ‘الحواص’ ، اقتنى من داخل محبسه عقارا مساحته 6 هكتارات، مجاورا للبحر بدوار البراهمة السوالم الطريفية (عمالة إقليم برشيد)، بواسطة تنازلات واشهادات عدلية أنجزها عدل من هيئة عدول المحكمة الابتدائية ببرشيد تورد “المساء”.

وكشفت مصادر من المحافظة العقارية ببرشيد أن التنازلات والإشهادات يتم إنجازها بناء على شواهد إدارية يسلمها قائد المنطقة والشيخ”، علما أن الهكتارات الستة تتوفر على شواهد ملكية، وأن الغاية من تفويتها عن طريق إشهادات وتنازلات هي تفويت مبالغ مالية هامة على خزينة الدولة حيث يتم اقتناء المتر المربع ب300 درهم وتتم إعادة بيعه بأزيد من 1500 درهم.

وحسب مصادر من داخل عمالة برشيد،تورد ذات المصادر سيتولى رئيس قسم الشؤون العامة التحقيق في الشواهد الإدارية التي تم الاعتماد عليها في عملية التفويت، خاصة وأن شكايات عدة تقاطرت على المفتشية العامة لوزارة الداخلية تهم تلاعبات في تسليم الشواهد الإدارية بقيادة السوالم الطريفية وهو الشواهد التي يستند عليها انجاز عقود بيع خارج إطار القانون.

التعليقات مغلقة.