أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

احتفال سفارة اليمن بالمغرب بالذكرى الثانية والستين للثورة

احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية في المملكة المغربية بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر، بحضور مميز من أبناء الجالية اليمنية في المغرب، بالإضافة إلى الطلاب والباحثين الذين يدرسون في الجامعات المغربية.

في كلمته خلال الاحتفالية، قدم السفير عز الدين الأصبحي تهانيه الحارة للقيادة السياسية ممثلة برشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ولجميع أبناء الشعب اليمني داخل الوطن وخارجه، وخاصة للجالية اليمنية المغتربة.

وصف السفير هذه المناسبة بأنها “يومٌ خالد في تاريخ الشعب اليمني، حيث أسست ثورة 26 سبتمبر لقيام الجمهورية اليمنية، وأرست مبادئ العدالة والمساواة، وساهمت في القضاء على التمييز الطبقي والظلم الاجتماعي”.

وأكد عز الدين الأصبحي على أهمية ثورة سبتمبر ودورها الريادي في تحرير الإنسان اليمني من قيود الاستبداد والجهل، مشدداً على ضرورة الدفاع عن إنجازاتها لضمان استعادة الكرامة الوطنية وتحقيق الاستقرار والتنمية.

كما سلط السفير الضوء على ضرورة “إعادة الاعتبار لقيم التعليم والمعرفة والانفتاح”، موضحاً أنها أسس أساسية لمواكبة التطور العالمي وبناء مستقبل مشرق لليمن.

اختتم الحفل بتكريم عز الدين الأصبحي، برفقة أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية الثقافية، لـ38 باحثاً وباحثة من أبناء اليمن الذين حصلوا على درجة الدكتوراه من الجامعات المغربية، مما يعكس تقديرهم لدورهم البارز في تعزيز مسيرة العلم والمعرفة.

التعليقات مغلقة.