أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ارتفاع المساحة المسجلة بالمحافظة خلال 2017 بنسبة 46 في المائة

أفادت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، أمس الخميس، أن المساحة المسجلة في المغرب سجلت ارتفاعا بنسبة 46 في المائة خلال سنة 2017.

وقال كريم التاجموعتي، المدير العام للوكالة، إن سنة 2017 تميزت بارتفاع كبير، مقارنة بسنة 2016، للمساحات المسجلة (بنسبة 46 في المائة)، واستخراج الرسوم العقارية الناتجة عن التسجيل (37 في المائة) والإيرادات، وذلك خلال اجتماع مجلس الوكالة الذي عقد أمس الأربعاء برئاسة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبحضور الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، بالإضافة إلى ممثلين عن الوزارات الأخرى.
وذكر بلاغ للوكالة أن التاجموعتي قدم خلال هذا الاجتماع عرضا حول الرؤية الاستراتيجية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، في أفق سنة 2021، بالإضافة إلى التقدم المحرز في مشاريع هيكلية.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الإجراءات تشمل رقمنة المساطر والتبادلات مع المستخدمين والشركاء المهنيين للوكالة، فضلا عن إعادة تنظيم الوكالة ونظام تسييرها، وتحديث شبكة الكتل المالية وتأمين نظام المعلومات، مضيفا أن مجلس الإدارة وافق على تقرير الأنشطة المتعلق بسنة 2017 وكذا خطة عمل سنة 2018 وجميع التعديلات التي اقترحتها الوكالة.

التعليقات مغلقة.