أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ارتفاع حاد في جرائم الكراهية الدينية في إنكلترا وويلز: تأثيرات الصراع بين إسرائيل وحماس

أصوات

أظهرت الإحصائيات الرسمية التي صدرت اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024،  عن لندن أن هناك زيادة بنسبة 25% في جرائم الكراهية الدينية في إنكلترا وويلز خلال العام الذي انتهى في مارس 2024. يعتبر هذا الارتفاع مرتبطًا بشكل خاص بالجرائم المعادية لليهود، والتي تزايدت بعد اندلاع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في أكتوبر 2023.

وبحسب وزارة الداخلية، فقد ارتفع عدد الجرائم المدفوعة بالدوافع الدينية إلى 10,484 جريمة، مقارنة بـ 8,370 جريمة في العام السابق.

تضاعف عدد الجرائم ضد اليهود ليصل إلى 3,282 جريمة، بالمقارنة مع 1,543 جريمة في العام السابق. كما زادت الجرائم ضد المسلمين، حيث تم تسجيل 3,866 جريمة مقابل 3,432 جريمة في العام الماضي.

أوضحت الحكومة في ملخص بياناتها أن هذه الزيادة جاءت في المقام الأول نتيجة تصاعد الجرائم ضد اليهود، وبدرجة أقل ضد المسلمين، وذلك منذ بداية الصراع.

توافق هذه الأرقام مع بيانات صادرة عن “كوميونتي سيكيوريتي تراست”، وهي منظمة خيرية يهودية تتابع حوادث معاداة السامية، حيث أظهرت تلك البيانات ارتفاعًا قياسيًا في حالات الكراهية والعنف ضد اليهود منذ بداية النزاع.

من ناحية أخرى، انخفض إجمالي عدد جرائم الكراهية المسجلة ليصل إلى 140,561 جريمة، بانخفاض قدره 5% عن العام السابق. وأشارت الحكومة إلى أن أكثر من ثلثي هذه الجرائم كانت بدوافع عنصرية، مما يتماشى مع الاتجاهات السائدة في السنوات السابقة.

التعليقات مغلقة.