أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ارتفاع معدلات الاعتداءات الجنسية ضد الفتيات والنساء: أكثر من 370 مليون متضررة عالمياً

أصوات

أظهرت دراسة حديثة صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن أكثر من 370 مليون فتاة وامرأة في جميع أنحاء العالم تعرضن للاعتداءات الجنسية، بما في ذلك الاغتصاب، خلال مراحل الطفولة والمراهقة. يشير التقرير إلى أن هذا النوع من العنف يمثل ظاهرة متزايدة وخطيرة تستدعي الانتباه.

وفقًا للتقرير، فإن واحدة من كل ثماني فتيات ونساء على قيد الحياة حالياً تعرضت لاغتصاب أو اعتداء جنسي قبل سن 18 عاماً. وعند إضافة أشكال أخرى من العنف الجنسي، مثل الاعتداءات اللفظية عبر الإنترنت، يرتفع العدد إلى 650 مليون فتاة وامرأة، مما يعني واحدة من كل خمس.

ووصفت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل، ، “العنف الجنسي ضد الأطفال” بأنه “اعتداء لا يمكن تجاهله من قبل المجتمع”. وأشارت إلى أن هذه الاعتداءات تسبب صدمات عميقة وطويلة الأمد، وغالباً ما يكون مرتكبوها أشخاصاً من المقربين، مما يجعل الوضع أكثر مأساوية.

يتزامن إصدار هذا التقرير مع اقتراب الاحتفال باليوم العالمي للطفلة في 11 أكتوبر، مما يزيد من أهمية تسليط الضوء على هذه القضية. ومن الملاحظ أن منطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا تسجل أعلى عدد من الضحايا، حيث تعاني 79 مليون فتاة وشابة، أي ما يمثل 22% من النساء هناك.

كما أظهرت البيانات أن مناطق أخرى مثل شرق آسيا وجنوب شرقها، وسط وجنوب آسيا، وأوروبا وأمريكا الشمالية، وأمريكا اللاتينية، ومنطقة البحر الكاريبي، وكذا شمال إفريقيا والشرق الأوسط تعاني من معدلات مرتفعة من الاعتداءات الجنسية.

تشير يونيسف إلى أن الأزمات مثل النزاعات والحروب، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، تعزز من بيئة العنف ضد الفتيات، حيث يتم استخدام الاغتصاب والعنف القائم على النوع الاجتماعي كأدوات للحرب في مناطق النزاع.

التعليقات مغلقة.