أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة بالمغرب يومه السبت 13 ماي

أصوات: أخبار الطقس

من المنتظر أن يكون طقس، يوم السبت، حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، في حين ستكون الأجواء غائمة وممطرة بكل من سواحل البحر الأبيض المتوسط، الريف وشمال المنطقة الشرقية.

 

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها اليومية أن السماء ستكون غائمة أحيانا مع نزول قطرات مطرية متفرقة ومصحوبة برعد محلي وذلك فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، جنوب المنطقة الشرقية وكذا بالجنوب الشرقي للبلاد.

وينتظر كذلك تشكل سحب منخفضة، مرفوقة بكثل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، فضلا عن هبوب رياح محليا قوية نوعا ما بكل من وسط البلاد، الأطلس، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تناثر الغبار بالجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 4 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 18 و24 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 11 و17 درجة في باقي ربوع المملكة.

فيما درجات الحرارة العليا ستبقى في انخفاض مستقر مقارنة بتلك المسجلة بالأمس.

وفيما يتعلق بحالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية والداخلة وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات مغلقة.