أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اردوغان يقاضي معارضة لأنها ” شتمت الرئيس”

وضع الرئيس التركي، الطيب اردوغان، امس الخميس، شكاية ضد معارضة تركية يتهمها بأنها “شتمته” لأنها قالت إنه يعتبر الناخبين الذي لا يصوتون له “إرهابيين” .

الشكاية التي تستهدف مسيرة حزب اليمين، مرال أكشنر، تم ايداعها من طرف محاميي الرئيس التركي لدى النيابة العامة بانقرة. والسبب تصريحات أكشنر في دنيزلي ، خلال تجمع انتخابي لاقتراع 31 مارس.

وقالت المعارضة لدى بدء التجمع: “كيف حالكم أيها السكان الأعزاء في دنيزلي الذين يصفكم الرئيس بالإرهابيين؟”، وأضافت: “منذ 17 عاما ينتهج هذا الشخص سياسة تقسمنا وتجعلنا نعادي بعضنا البعض”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

تصريحات اكشنر اثارت غضب اردوغان الذي هاجمها بعنف. وخلال تجمعاته الانتخابية، يتهم أردوغان أحزاب المعارضة، خصوصا حزب الشعب الجمهوري وحزب الشعوب الديموقراطي المقرب من الأكراد، بأنها “منظمات إرهابية”. وتشير هذه العبارة الى حزب العمال الكردستاني او الى حركة الزعيم فتح الله غولن الذي يتهمه اردوغان بمحاولة الانقلاب التي عرفتها تركيا سنة 2016.

وتم ملاحقة أو إدانة آلاف الأشخاص في تركيا في السنوات الأخيرة لإهانة شخص أردوغان، وهي جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن بين عام و4 أعوام.

التعليقات مغلقة.