أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ازمة احتلال الملك العام بصفرو بين مطرقة المجلس الجماعي وسندان السلطة المحلية

جريدة اصوات : مكتب صفرو

تستفحل ازمة احتلال الملك العام يوما بعد يوم بصفرو المدينة حتى اصبح المواطنون سواء الراجلون او اصحاب وسائل النقل يجدون صعوبة كبيرة في تخطي الشوارع والازقة وقد ازدادت هده الازمة بفعل عدد من العوامل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية فادا كان الباعة المتجولون يشكلون الحلقة الاضعف بسبب ظروفهم الاجتماعية فإن المشكل يتمثل في حالة البحث عن تسوية لايوائهم بعددهم الهائل والكثير منهم ليسو من ساكنة المدينة حيث تسبب تراخي السلطات المحلية في قدوم عدد هائل منهم من مختلف انحاء المغرب لمزاولة هذه المهنة بالمدينة .

الاشكال الثاني يشكله التجار حيث انهم الطرف الثاني المتضرر من زحف الباعة المتجولين لكنهم بدورهم جزء من الفوضى والكثير منهم يحتل الشوارع والطرقات بطرق تتجاوز الباعة المتجولين .

كل هدا والمجلس الجماعي والسلطات المحلية في سبات عميق فجميع المشاريع الخاصة بايواء الباعة الجائلين تعرف تعثرا واضحا والسلطات المحلية تتراخى في تحرير الملك العام باستثناء حملات مناسباتية سرعان ما يعود الوضع الى سابق عهده واكثر .

ومما يزيد في تعميق الازمة البولكاج الدي يعرفه المجلس الجماعي لمدينة صفرو وغياب أي افق للحوار الجاد او بريق امل لحل الاشكال مما دفع بجمعيات التجار الى توزيع بيان يعلنون فيه عن اضراب عام يوم الاثنين 28 اكتوبر مرفوقا بمسيرة الى ولاية فاس .

التعليقات مغلقة.