أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

استعمال السلاح الوظيفي بفاس لوضع حد لخطر يهدد سلامة المواطنين وعناصر الشرطة

جريدة أصوات

أجبر شرطي تابع للوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس، زوال اليوم الأربعاء 24 غشت الحالي، على استعمال سلاحه الوظيفي، لتوقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، كان في حالة هيجان قوي مما عرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير عن طريق تحريض كلب شرس.

 

وارتباطا بالموضوع فقد كانت قاعة القيادة والتنسيق بفاس قد أشعرت بقيام شخص يحوز كلبا من فصيلة شرسة بإثارة الفوضى وعرقلة سير العمل داخل مستوصف صحي بمدينة فاس، وهو الأمر الذي استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل السيطرة عليه وتوقيفه، غير أنه واجه عناصرها بقوة وحرض الكلب الشرس الذي أصاب أحد عناصر الشرطة بجروح متفاوتة الخطورة، الأمر الذي أجبر موظف الشرطة لإطلاق رصاصتين تحذيريتين وعيار ثالث أصاب الكلب المذكور.

 

وقد مكن هذا التدخل الاضطراري باستعمال السلاح الوظيفي من تحييد الخطر الذي كان يهدد سلامة المواطنين وعناصر الشرطة، ليتم توقيف المشتبه فيه.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر وتحديد فصول المتابعة قبل عرضه على أنظار القضاء المختص.

التعليقات مغلقة.