أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ترحيب جمهورية “القبائل” بمواقف “المغرب” ومطالب بإدراج القضية في اللجنة الرابعة‎

المداني افريني 

المداني افريني 

 

 

لاقى الموقف المعبر عنه من طرف السفير المغربي بالأمم المتحدة، “عمر هلال”. ترحيبا كبيرا من قبل رئيس جمهورية “القبائل”، “فرحات مهني”. ارتباطا بقضية شعب “القبائل” الرازح تحت الاحتلال الجزائري. 

 

 

وهكذا فقد رحب “فرحات مهني”، في تصريح صحافي أدلى به. بموقف المغرب الذي عبر عنه في الأمم المتحدة. والذي نقل بشكل واضح معاناة أكثر من 7 ملايين قبائلي يرزحون تحت الظلم والتعذيب من طرف الجيش الجزائري. 

 

 

وقال “مهني” إن حكومة “القبائل” وكافة القوى الحية تشيد بإثارة المغرب قضية “القبائل” داخل أروقة الأمم المتحدة. ودفاعه عن حق شعب “القبائل” في تقرير مصيره. مشددا على تطلع شعب القبائل للعمل مع عدد من الأطراف والدول. وذلك لإدراج قضية تصفية الاستعمار لبلاده في اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة، في أقرب وقت. 

 

 

ودعا “فرحات مهني” المجتمع الدولي للضغط على النظام الجزائري. وذلك من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين والنشطاء الحقوقيين المنحدرين من بلاد القبائل. معلنا تحديد يوم 20 أبريل 2025 المقبل. تاريخا لإعلان استقلال “القبائل”. وهو القرار الذي يأتي عقب إعلان ولادة دولة القبائل، في 20  أبريل 2024، ب”نيويورك”. 

 

 

وأوضح أن تقرير مصير شعب “القبائل” سيضمن تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار الإقليمي بشمال أفريقيا. مؤكدا أن الاحتلال الجزائري يعمل على خلق سيناريوهات مبتذلة لتشويه سمعة شعب “القبائل” داخليا وخارجيا.

التعليقات مغلقة.