أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مقتل مئات الكوادر الطبية منذ بدء العدوان “الإسرائيلي” على غزة

جريدة أصوات

جريدة أصوات

 

 

وفق تقرير صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، فإن نحو 500 شخصا من كوادر القطاع الصحي قتلوا، فيما أصيب المئات. وذلك منذ بدء العدوان “الإسرائيلي” على قطاع “غزة”، في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، “وفا” عن الوزارة قولها في بيان أصدرته: إن “الاحتلال اعتقل أكثر من 310 آخرين. فيما دمرت 130 مركبة إسعاف في قطاع غزة. كما تعرضت المرافق الصحية والعاملين فيها في الضفة الغربية، لأكثر من 340 اعتداء”.

 

 

وأشارت الوزارة إلى أن “استهداف الاحتلال المتعمد للبنية التحتية الطبية أدت لحرمان المواطنين من إمكانية الوصول لخدمات الرعاية الصحية الأساسية”.

 

 

وأفاد ذات أن “ظروف المياه والصرف الصحي السيئة، إلى جانب الاكتظاظ. أدت لزيادة في الأمراض التي يمكن الوقاية منها. والوفاة المبكرة”. مؤكدة أن “قطاع غزة يواجه كارثة صحية عامة بسبب موارد المياه غير الآمنة ونقص احتياجات النظافة الأساسية لأكثر من 1.7 مليون نازح قسراً”.

وأوضحت أن “النقص الحاد في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، يجعل العاملين في الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح”. داعية لدخول الإمدادات الإنسانية بلا شروط لمعالجة النقص الحاد. والمساعدة في إجلاء الجرحى لتلقي الرعاية الطبية.

التعليقات مغلقة.