أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

استهلاك الكوكايين المحجوز بالصخيرات، في ضواحي الرباط كان سيؤدي “للإصابة بالسرطان والجنون والانتحار” بين المستهلكين الشباب

استمعت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتمارة لـ15 متهما بحيازة ومحاولة تهريب أطنان من الكوكايين فاقت قيمتها 2600 مليار سنتيم، كما أجرت مواجهات مباشرة بين المتهمين، كان قاسمها المشترك هو إنكارهم لكل التهم المنسوبة إليهم.

وأكدت جريدة’’الأخبار’’، أن النيابة العامة فجرت حقيقة بالغة الخطورة، جعلتها تعبر عن موقفها بضرورة تكييف القضية كجناية لارتباطها بتهديد أمن المجتمع وتتعلق بنشر السموم القاتلة بين الشباب، إذ كشفت التحريات ان الكوكايين المحجوز خام وكان سيتم مزجه بأدوية لمكافحة الزهايمر، مما يمهد لإصابة المستهلكين بأمراض السرطان والجنون والأعصاب والرغبة في الانتحار.

وأضافت اليومية، أن شحنة الكوكايين التي جرى حجزها، تبلغ، 2588 طنا تصل قيمتها المالية 25 مليارا و850 مليون درهم، أي ما يعادل 75,2 مليار دولار، وهو رقم قياسي لم يتم حجزه سابقا.

وللإشارة هناك جزء كبير من هذه المادة السامة التي تم تهريبها من كولمبيا عبر المناطق الجنوبية الى مزرعة في ضواحي الصخيرات (بين الرباط والدارالبيضاء)، حيث يتم تخزينها ومراقبتها في مكان سري ومحروس في انتظار تصديرها نحو أوروبا.

التعليقات مغلقة.