أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اسرائيل ومحاولة دهس فلسطينين في هجوم ارهابي ردا على “صفقة القرن”

سقط 14 جريحا، أحدهم إصابته بالغة ومعظمهم جنود إسرائيلييون، عندما صدمت سيارة حشدا في وسط القدس ليلة الأربعاء-الخميس، حسب ما أفادت فرق الإسعاف والشرطة التي فتحت تحقيقا في “هجوم إرهابي”.

واعتبرت حركة حماس عملية الدهس “عملا مقاوما” ردا على “صفقة القرن” التي اقترحها ترامب. وجاء في بيان الجيش أيضا أن “إرهابيا” صدم بسيارته جنودا.

 كما و أصيب 14 شخصا بجروح، أحدهم إصابته بالغة. 

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن معظم الجرحى الـ14 جراء عملية الدهس جنود.

حيث أصيب جندي بجروح بالغة ونقل إلى المستشفى  كما أصيب 11 جنديا آخرين بجروح طفيفة”.

ومن جهة اخرى ، اعتبرت حركة حماس الخميس عملية دهس جنود إسرائيليين في القدس “فعلا مقاوما” ردا على إعلان خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم حماس،” حازم قاسم”، في بيان تلقته وكالة الأنباء الفرنسية “الفعل المقاوم في قلب القدس المحتلة هو رد شعبنا العملي على إعلان صفقة ترامب التصفوية”.وأفاد المسعفون أن أحد الجرحى إصابته خطيرة، وآخر إصابته “متوسطة”، فيما الـ12 الآخرون جروحهم طفيفة.

ولقد أفادت منظمة الإسعاف الإسرائيلية “نجمة داوود” بأنها “عالجت ونقلت” إلى المستشفيات 14 شخصا جراء الحادث الذي وقع في منطقة تضم مجموعة من المقاهي والمطاعم في القدس الغربية قرب حدود الشطر الشرقي من المدينة.

أما المتحدث باسم الشرطة” ميكي روزنفيلد” فقال إن “وحدات من الشرطة والمسعفين وصلوا إلى المكان ويحاولون العثور على السيارة. وفتح تحقيق في هجوم إرهابي”.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن الشرطة قولها إن عملية بحث عن المشتبه به جارية الآن. الخطة على الاعتراف بضم إسرائيل المستوطنات المقامة فوق أراض محتلة في الضفة الغربية، وبالأخص في غور الأردن، في انتهاك للقانون الدولي وفقا للأمم المتحدة. وتعترف بدولة فلسطينية ولكن من دون أن ترتقي لتطلعات الفلسطينيين في أن تمتد على كامل الأراضي المحتلة عام 1967.

ولم تُعرف على الفور الدوافع المحتملة وراء هذه العمليّة، لكنّها تأتي وسط توتّرات متصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيّين بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطته للسلام في الشرق الأوسط.

التعليقات مغلقة.