أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اضطراب في حركة النقل الجوي في جزر الكناري جراء سوء الأحوال الجوية

أشاد” خوسي لويس أبالوس”وزير النقل الإسباني يوم أمس الأحد بالدعم الذي قدمته الدول المجاورة لإسبانيا خاصة المغرب من أجل الحد من آثار وتداعيات المشاكل المرتبطة باضطراب حركة النقل الجوي في جزر الكناري جراء سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة .

وكتب “خوسي لويس أبالوس “في تغريدة على موقع ( تويتر ) أنه ” بالنظر إلى الحالة السيئة للمجال الجوي في جزر الكناري المرتبطة بشكل خاص بعدم وضوح الرؤية أود أن أشيد بجهود الدعم والتضامن التي بذلتها البلدان المجاورة لاسيما المغرب والبرتغال وموريتانيا والرأس الأخضر وكذا المنظمة الأوربية لسلامة الملاحة الجوية من أجل التقليل من تأثيرات وتداعيات ” هذا الوضع .

و قد كانت المطارات الثمانية بجزر الكناري قد أغلقت اليوم الأحد في وجه الملاحة الجوية وذلك بسبب الغبار الكثيف الناتج عن الرياح والعواصف الرملية التي اجتاحت أرخبيل الكناري منذ أمس السبت والتي أدت إلى ضعف وانعدام الرؤية ما تسبب في اضطراب كبير في حركة النقل الجوي .

وأشارت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن المتحدثة الرسمية باسم الهيئة المشرفة على تدبير المطارات بإسبانيا ( آيينا ) أن كل الرحلات الجوية التي كانت متوجهة إلى جزر الكناري قد تم تحويلها إلى مطارات أخرى .

وحسب هذه هيئة ( آيينا ) فقد تأثرت حوالي 144 رحلة جوية بسبب هذه الاضطرابات التي شهدتها حركة النقل الجوي بأرخبيل الكناري مضيفة أنه تم تحويل بعض الرحلات الجوية إلى المغرب والرأس الأخضر وموريتانيا والبرتغال .

 

التعليقات مغلقة.