أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال مسير مركب سياحي بسطات محكوم لصالحه ضد الجماعة بـ700 مليون سنتيم

اعتقلت الشرطة بولاية أمن سطات صباح اليوم الثلاثاء مسير مركب سياحي وهو مغربي-إيطالي كان في نزاع مع جماعة سطات.

وتم اعتقال هذا الشخص بسبب بثه لمقطع ڤيديو اعتبرته ولاية أمن سطات بأنه “أثار الرعب في صفوف الساكنة، إضافة إلى إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 80 مليون سنتيم، لفائدة شريكه الثاني (مُعتقل ومحكوم بالسجن في قضية ودادية بدر السكنية).

والشريك الثاني (المعتقل في قضية ودادية بدر السكنية)، أوكل تسييره لشخص آخر، وهو الذي قدم يوم السبت الماضي رفقة بلطجية من أجل استخلاص جزء من الأرباح بالقوة من إيطالي الجنسية.

الشرطة اعتقلت أيضاً الشخص الذي تم توكيله وهو نفسه الذي قدم الشيك إلى الشرطة، إضافة إلى كل المتسببين في حالة الفوضى والتخريب.

وقضت المحكمة الإدارية مؤخراً بتعويض قيمته 700 مليون سنتيم للمسمى ع.ب الذي اعتقل اليوم، وهو إيطالي الجنسية ضد جماعة سطات مالكة المركب السياحي “گرين پارك”.

وسلمت الجماعة المركب السياحي گرين پارك سنة 2011 في الولاية الأولى (2009-2015) للرئيس الحالي للمجلس الجماعي المصطفى الثانوي عن حزب الاستقلال سلمه لشركة يسيرها هؤلاء.

وإبان تسيير حزب العدالة والتنمية الجماعة في الولاية السابقة طفت على السطح “صراعات الجماعة والشركة من جديد”.

ويذكر أنه على خلفية الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، حول ادعاءات أصحابه بأن عصابة إجرامية قامت بالهجوم على مركب سياحي بسطات، قللت ولاية أمن سطات، من “التهويل الوارد في هذا الفيديو”.

وأصدرت بلاغا ترمي من خلاله إلى “تنوير الرأي العام، وتبديد الشعور بانعدام الأمن الذي قد يتسبب فيه الفيديو”، وقالت “إن القضية موضوع هذا الفيديو تشكل حاليا موضوع بحث قضائي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة”.

ويظهر الفيدو إلحاق خسائر مادية بتجهيزات المركب فضلا عن تكسير الواقيات الزجاجية لسيارات خاصة كانت مستوقفة بعين المكان.

التعليقات مغلقة.