أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال مواطن صيني في إندونيسيا مطلوب للإنتربول بتهم احتيال

في جهد مشترك من قبل شرطة الهجرة في إندونيسيا، تم القبض على مواطن صيني في جزيرة بالي، وهو مطلوب للإنتربول على خلفية اشتباه بتورطه في عمليات احتيال تجاوزت قيمتها 14 مليار دولار أمريك
ئيس إدارة الهجرة في وزارة القانون وحقوق الإنسان الإندونيسية، سلمي كريم، أفاد أنه تم إلقاء القبض على الرجل الذي يبلغ من العمر 39 عامًا، والمعروف بأول حرفين من اسمه (إل. كيو)، في الأول من أكتوبر. ذلك بعد أن منعته بوابة آلية خاصة بالهجرة في مطار نغوراه راي الدولي في بالي من المغادرة إلى سنغافورة.

ووفقًا لسليم كريم، أظهرت بيانات جواز السفر الإلكتروني في نظام تسجيل البيانات في المطار أن المسافر هو مشتبه به ومطلوب لدى بكين، مما أدى إلى اعتقاله. تجدر الإشارة إلى أن منظمة الشرطة الجنائية الدولية “إنتربول” كانت قد أصدرت مذكرة اعتقال بحقه منذ أواخر سبتمبر الماضي.

الشخص المشتبه به وصل إلى بالي من سنغافورة بجواز سفر تركي يحمل اسم “جو لين” في 26 سبتمبر، وذلك قبل يوم واحد من إصدار الإنتربول “نشرة حمراء” بحقه، وهي طلب من وكالات إنفاذ القانون على مستوى العالم للقبض على الأشخاص المطلوبين.

تم عرض المشتبه به خلال مؤتمر صحفي في العاصمة جاكرتا، حيث لم يدل بأي تصريحات ولم يتم توجيه أسئلة إليه. يُذكر أن بكين أعلنت هذا المواطن مشتبهاً به وطلبت إصدار “نشرة حمراء” من الإنتربول، بعد مزاعم بأنه جمع ما يزيد عن 100 مليار يوان صيني (ما يعادل 14 مليار دولار) من أكثر من 50 ألف شخص وفق مخطط احتيالي يعرف باسم “بونزي.

التعليقات مغلقة.