أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتقال و توقيف مقدم شرطة عن العمل بتطوان

محمد حميمداني

 قررت المديرية العامة للأمن الوطني ، زوال اليوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري ، التوقيف المؤقت عن العمل في حق موظف أمن برتبة مقدم شرطة ، تابع لمنطقة أمن تطوان ، في انتظار مثوله أمام المجلس التأديبي للبت في التجاوزات المهنية و الإخلالات الشخصية المنسوبة له .

قرار يأتي على خلفية الاشتباه في ضلوعه في قضية زجرية تتمثل في المشاركة في تعريض مستخدم بمحل تجاري بمدينة “مارتيل” للتهديد بواسطة السلاح الأبيض المقرون بالضرب و الجرح باستعمال أصفاد معدنية غير نظامية ، على خلفية نزاع شخصي سابق كان قد وقع بين الطرفين ، و هي الواقعة التي أدت إلى فتح بحث قضائي في الموضوع ، معروض حاليا على أنظار القضاء .

و قد جرى الاحتفاظ بالشرطي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، قبيل مثوله بين يدي العدالة التي قررت متابعته في حالة اعتقال . 

و كان بلاغ سابق صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، يومه السبت ، قد أشار إلى أنها اطلعت على مقطع فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي ، يوثق لتدخل أمني مشوب بالتجاوز في حق أحد المواطنين ، وذلك على خلفية تنفيذ قرار الحجر الطبي الرامي للتصدي لانتشار وباء كورونا المستجد . 

و أكد نفس البلاغ ، أن المدير العام للأمن الوطني كان قد أصدر تعليماته للمصالح المركزية المختصة من أجل فتح بحث آني و دقيق في موضوع هذه التجاوزات المنسوبة لرئيس المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة “جرف الملحة” و بعض مرؤوسيه ، للكشف عن الحقائق المرتبطة بالقضية و تحديد المسؤوليات و اتخاذ العقوبات التأديبية اللازمة بناء على ما سيفضي إله البحث 

و أكد المصدر ذاته ، أن قرار الحجر الطبي يجب تطبيقه في إطار القانون ، و بالحزم اللازم ، و ذلك وفق ما يفرضه الأمن الصحي لعموم المواطنات و المواطنين .

التعليقات مغلقة.