أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اعتنِ بالبشرة الدهنية

يرتبط الجلد الدهني بزيادة كمية الزهم ، مما يمنحه مظهرًا لامعًا. يبدو الجلد سميكًا ، وغالبًا ما يكون نسيج الجلد غير منتظم ، وتمدد المسام.

البشرة الدهنية هي أرض خصبة لتطوير كوميدونيس ، microcysts ، البثور ، أو حب الشباب.

تكون عادةً أقل هشاشة من الجلد الجاف: إن الزهم الذي يشارك في تكوين الفيلم الهيدروليبيدي يحفظها أفضل من الجفاف. كما أنها أفضل رطوبة ، وأكثر مرونة ، وبالتالي أقل تميزًا بعلامات الشيخوخة.

ورشة تجميل في المطبخ! أفكار بسيطة ، وبأسعار معقولة جدا لتجعلك جميلة وتحويل منزلك إلى صالون تجميل:

قناع “عسل الموز”

هذا القناع مثالي للبشرة الدهنية. يحتوي الموز على زنك وفيتامين C فعال ضد حب الشباب.

الوصفة: يُمزج الموز الكامل المهروس مع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء ، ويُضاف بضع قطرات من عصير الليمون. تنطبق على الوجه وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. نظف بشرتك بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ وجففها بمنشفة جافة.

قناع الأسبرين لعلاج البثور وتهدئة الالتهابات التي تسببها البثور.

وصفة: سحق واحد إلى ثلاثة أقراص الأسبرين (أكثر إذا لزم الأمر) في وعاء صغير ، إضافة الماء يكفي فقط لصنع عجينة ناعمة.

أضف بضع قطرات من العسل الساخن. ضعيه على الوجه ، واتركيه حتى يجف تمامًا (حوالي 10 دقائق) ، واشطفه.

تنشيط قناع مع البرقوق بالإضافة إلى كونه غنيًا بالفيتامينات A و B و C و E و K ، يحتوي البرقوق على بيتا كاروتين (بروفيتامين أ) والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

بتطبيقه على الجلد ، فإنه يحمي الخلايا من تلف جذري حر ويمنع فقدان المرونة المسؤولة عن ترهل الجلد. كما ينظم إنتاج الزهم ، وينعش الجلد الباهت ويوحد البشرة.

وصفة: هريس اثنين إلى ثلاثة الخوخ الناضجة ، يخلط مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل الخام (طبيعي 100 ٪) وملعقة كبيرة من اللبن الرائب اليونانية. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. شطف بالماء الفاتر.

للبشرة الحمراء والملتهبة:

قناع الخيار والشوفان

كلا المكونات تقلل الالتهاب وتقلل من الاحمرار.

وصفة: خلط وعاء من الشوفان المطبوخ في الماء مع خيار المفروم. ضعه على البشرة واتركه لمدة 20 دقيقة. شطف بقطعة قماش غارقة في الماء الساخن.

التعليقات مغلقة.