أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

افتتاح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بآسفي بمشاركة أزيد من 50 عارضا

عبد الرزاق كارون/آسفي

يعتبر المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، ا الذي سينطلق يومه الجمعة 20 يوليوز بساحة أبو الذهب بمدينة آسفي، فرصة لتثمين الحرف التقليدية المحلية وتشجيع الصانع التقليدي المغربي على الابداع لتعزيز إشعاع المنتوج التقليدي الوطني.

يشارك في المعرض الجهوي للصناعة التقليدية الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش- اسفي بشراكة مع دار الصانع و بتنسيق مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بآسفي حوالي 50 عارضا يمثلون جمعيات مهنية وتعاونيات نسائية في فن الخزف والخياطة والنجارة التقليدية .
ويروم هذا المعرض، الذي يمتد على مساحة تفوق 800 متر تمكين الحرفيين من الالتقاء وتبادل الخبرات والمهارات من خلال تخصيص فضاء تكويني، وكذا دعم الجهود الرامية إلى تطوير قطاع الصناعة التقليدية عبر تسويق المنتجات محليا ووطنيا، بالإضافة إلى إبراز المؤهلات في مجال الصناعة التقليدية على صعيد الجهة.

يشار الى إلى أن إقبال المواطنين المغاربة على هذا النوع من المنتجات تزايد بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة بفضل السياسات التسويقية والمعارض المنظمة على طول السنة بمختلف أقاليم وعمالات الجهة ما يفرض ضرورة الحفاظ على هذه الدينامية مستقبلا لجعل القطاع رافعة حقيقية للتنمية بالعالمين الحضري والقروي.

التعليقات مغلقة.