أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

اقتحام حرمة المسجد الأقصى 21 مرة خلال شهر سبتمبر الماضي من طرف المستوطنين الإسرائيليين

أصوات

صرحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الأمس الثلاثاء 01 أكتوبر2024 ، بأن المستوطنين الإسرائيليين قد اقتحموا المسجد الأقصى 21 مرة خلال شهر سبتمبر الماضي، فيما مُنع رفع الأذان 69 مرة في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

هذا وذكرت الوزارة ذاتها في بيان لها، إن “الاحتلال والمستوطنين صعَّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواءً بعدد الاقتحامات أو بأعداد المقتحمين، مضيفة أن الاقتحامات تضمنت أداء المقتحمين طقوسا تلمودية بمن فيهم عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن”.

واسترسل المصدر نفسه قائلا: “أما في المسجد الإبراهيمي فمنعت قوات الاحتلال رفع الأذان 69 مرة خلال سبتمبر، منها 19 وقتًا متتاليًا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد”.

وأضافت الوزارة، “أقام الاحتلال شمعدانات وأعلاما إسرائيلية على سطح المسجد، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على المؤذن”.

واعتبرت الوزارة الفلسطينية، أن “هذه الاعتداءات تشكل تحديًا خطيرًا لمكانة المقدسات الإسلامية، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة”.

التعليقات مغلقة.