أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأسيرات المحررات يعرين واقع الإجرام داخل سجون الاحتلال الصهيوني

أصوات: طوفان الأقصى

مع سريان اتفاقية تبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني تتوالى شهادات الأسرى الفلسطينيين المُفرج عنهم من سجون الاحتلال، لتعري الوجه الأسود للاحتلال كاشفة الظروف المأساوية التي عاشها المعتقلون وما صاحبها من همجية سواء خلال فترة الاحتجاز أو الاعتقال أوالأسر.

 

 

الأسيرة المحررة فاطمة العمارنة: المعتقلات تحرمن حتى من الضوء

عرت الأسيرة المُحرّرة، فاطمة العمارنة، واقع الأسر داخل سجون الاحتلال، قائلة إن الأسيرات الفلسطينيات يعشن ظروفًا مأساوية جدًا، حيث يحرمهن جيش الاحتلال من الضوء داخل مراكز الاعتقال.

وأبرزت الأسيرة المحررة “العمارنة” أنّ فرح الإفراج ممزوج بالحزن على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية وعدم الإفراج عن جميع الأسيرات.

وأضافت أن الأسيرات يحرمن من أقلّ حقوقهنّ في الحياة، وأن سجون الاحتلال ملأى بالأسيرات القاصرات والأطفال وكبار السنّ مع أحكام قاسية وطويلة.

 

 

الأسيرة المحررة العمارنة: السجون فاقت طاقتها الاستيعابية نتيجة الاعتقالات

 

 

أوضحت الأسيرة المحررة العمارنة أن سجون الاحتلال الصهيوني تجاوزت طاقتها الاستيعابية ارتباطا بموجة الاعتقالات الأخيرة التي قام بها الكيان الصهيوني منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

الأسيرة المحررة فاطمة شاهين: حزينة لأن الحرية جاءت وسط العدوان

 

 

وجّهت الأسيرة المحرّرة، فاطمة شاهين، تحية عالية لأهالي غزة على صبرهم وتضحياتهم الكبيرة التي قدموها من أجل فلسطين، معبرة عن حزنها لأن خروجها جاء وسط القصف والعدوان على القطاع.

 

طفل محرر: العدوان يهدد المحررين بأنهم مهددون في أية لحظة 

 

 

قال طفل فلسطيني محرّر إن جيش الاحتلال الصهيوني هدد الأسرى الفلسطينيين بعدم الاحتفال بإطلاق سراحهم، تحت طائلة العودة إلى السجن.

وأضاف الطفل المحرّر أنّ وضع السجون مأساوي جدًا، في ظل الاكتظاظ وسياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال في حق الأسرى.

وكان جيش الاحتلال قد أفرج، أمس الجمعة، عن 39 أسيرًا فلسطينيًا، 24 امرأة و15 طفلًا، فيما أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سراح 13 محتجزًا إسرائيليًا، ضمن صفقة تبادل الأسرى التي أُبرمت بوساطة قطرية مصرية أميركية.

 

 

إسرائيل وحماس تسلمان قائمة الدفعة الثانية من عملية تبادل الأسرى

 

 

تسلمت، اليوم السبت، مصلحة السجون الإسرائيلية قائمة بأسماء أسرى وأسيرات فلسطينيات سيتمّ إطلاق سراحهم في إطار الدفعة الثانية من عملية التبادل بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية.

في السياق ذاته تلقّت مصر قائمة من المقاومة الفلسطينية بأسماء 13 محتجزًا إسرائيليًا سيتمّ إطلاق سراحهم ارتياطا بنفس الصفقة.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاق الهدنة المؤقتة الموقع بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني بوساطة قطرية مصرية وأمريكية ينص على إطلاق سراح 50 محتجزًا إسرائيليًا لدى المقاومة في غزة، في مقابل الإفراج عن 150 أسيرًا فلسطينيًا من السجون الصهيونية، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع انطلاقا من معبر رفح.

التعليقات مغلقة.