أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأطباء الداخليين والمقيمين يستنكرون قمع طلبة الطب بالرباط

أصوات

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين استنكرت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، فض اعتصام طلبة كلية الطب بالرباط يوم أمس الأربعاء،25 شتنبر 2024، حيث أعلنت عن تنظيم وقفات تضامنية وطنية، اليوم الخميس، بمختلف المستشفيات الجامعية.

ودعا ذات المصدر الجهات المسؤولة إلى “تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في حماية حقوق الطلاب ومحاسبة كل من تورط في هذا الاعتداء”، مؤكدة أن “المساس بحرية التعبير والتظاهر السلمي هو مساس بجميع الأطباء والطلبة وكل من يؤمن بمبادئ العدالة والكرامة”.

هذا وأكدت ذات اللجنة عبر بلاغ أصدرته في الموضوع، توصلت جريدة أصوات بنسخة منه، على “رفضها المطلق لكل أشكال القمع والاعتداء على حرية التعبير”.

وأضافت لجنة الأطباء الداخليين، “تابعت ببالغ الاستنكار والقلق ما حدث لطلبة الطب في الرباط من اعتداء صارخ على حقهم في التعبير السلمي، إثر تفكيك اعتصامهم السلمي أمام كلية الطب”. بطريقة وحشية وغير إنسانية، مما خلف إصابات جسدية بين صفوف الطلبة المحتجين”.

واعتبر أصحاب البلاغ أن هذا “الهجوم السافر على حقوق الطلبة لا يعكس فقط تدهورا خطيرا في حرية التعبير السلمي؛ بل يزيد بشكل صارخ من احتقان الأوضاع داخل القطاع الصحي والتعليمي ببلادنا”، مشددا على أن هذا التصرف “تجاوز كل الحدود المقبولة، ويمثل ضربة قاسية لمبادئ الحرية والكرامة التي يكفلها دستور بلادنا والقوانين الدولية”.

 

التعليقات مغلقة.